أعاد السويسري روجيه فيديرر، المصنف أول في العالم، اعتباره أمام الأميركي المعتزل بيت سامبراس بفوزه عليه 6ـ3 و6ـ7 (4ـ7) و7ـ6 (8ـ6)، في مباراة استعراضية أُجريت بينهما على ملعب «ماديسون سكوير غاردن» الشهير في نيويورك. واحتاج فيديرر إلى ساعتين و14 دقيقة للثأر من سامبراس على خلفية مباراتهما الأخيرة التي جمعتهما في ماكاو في تشرين الثاني الماضي، وفاز فيها الأميركي 7ـ6 (10ـ8) و6ـ4.وكانت المباراة المذكورة واحدة من ثلاث مباريات خاضها النجمان في القارة الآسيوية، حيث كان الفوز من نصيب السويسري 6ـ4 و6ـ3 في العاصمة الكورية الجنوبية سيول، و7ـ6 (8ـ6) و7ـ6 (7ـ5) في العاصمة الماليزية كوالالمبوروقال فيديرر عقب اللقاء: «إنه حلم تحوّل إلى حقيقة بالنسبة إليّ، أي مواجهة مثلي الأعلى هنا في ماديسون سكوير غاردن. كان الأمر عظيماً، وقد استمتعنا بوقتنا».
وفيديرر وسامبراس من أبرز لاعبي كرة المضرب على مرّ التاريخ، وهما قدّما مباراة رائعة أمام 19 ألف متفرج تقدّمهم لاعب الغولف الشهير تايغر وودز، حيث ظهر الأول بمستوى طيب أكد أنه تخطى مرضه وخيبة فقدانه لقب دورة دبي بخروجه من الدور الأول على يد البريطاني آندي موراي.
بدوره، بدا سامبراس (36 عاماً) الذي اعتزل عام 2002 في مستوى جيّد، إذ نجح في 13 إرسالاً ساحقاً مقابل 19 لفيديرر، وقد حصل كل منهما على 500 ألف دولار لقاء خوض المباراة. وعلّق سامبراس قائلاً: «سأكون سعيداً بتكرارها مرّة أخرى. أنا معتزل، وهو يواصل خوض المنافسات، لذا فإن القرار يعود إليه إذا أراد مواجهتي مجدداً».
يذكر أنه سبق أن التقى فيديرر الذي يملك 12 لقباً كبيراً، مع سامبراس صاحب 14 لقباً في البطولات الأربع الكبرى، مرّة واحدة فقط، وكانت في الدور الرابع من بطولة ويمبلدون الإنكليزية عام 2001، وقد ذهب فيها الفوز للأول.
(أ ف ب)