يقف قطبا الكرة المصرية لكرة القدم الأهلي والزمالك وجهاً لوجه للمرة الأولى بعد المئة ضمن المرحلة الـ20 للدوري المصري. ويبتعد الأهلي، المتصدر بـ51 نقطة، بفارق 17 نقطة عن غريمه التقليدي الثالث، ويهدف الزمالك الى الثأر من الأهلي لخسارته ذهاباً 0ــ1 سجله محمد أبو تريكة، والفوز من شأنه إبقاء مدربه الهولندي رود كرول على رأس الجهاز الفني بعدما كان قريبا من الإقالة مؤخراً، وخصوصاً بعد الخسارة أمام الإسماعيلي. وقد سبق للأهلي أن فاز على غريمه التقليدي 35 مرة، وحقق الزمالك الفوز في 25 مباراة، فيما انتهت 40 مباراة بالتعادل. ونجح الأهلي بقيادة مدربه القدير البرتغالي مانويل جوزيه في تشكيل عقدة للزمالك، إذ قاده إلى الفوز في 10 مباريات في مختلف المسابقات، بينها الانتصار التاريخي (6ــ1) في 16 أيار 2002، وتعادل في واحدة وخسر ثلاثاً فقطويلتقي فريق الاتحاد مع الاتصالات، والمصري، بقيادة مدربه الجديد النجم السابق حسام حسن، مع غزل المحلة، وبلدية المحلة مع بتروجيت، وإنبي مع الترسانة، وأسمنت السويس مع حرس الحدود، والألومنيوم مع الإسماعيلي، وطلائع الجيش مع المقاولون. قويض فرحاً بالانطلاقة الآسيوية
أعرب محمد قويض مدرب الكرامة السوري عن سعادته بالفوز الكبير الذي حققه فريقه على ضيفه الوحدة الإماراتي 4ــ1 على استاد خالد بن الوليد في حمص في استهلال مبارياته ضمن المجموعة الثالثة لدوري أبطال آسيا.
ويعتقد قويض بأن الفوز العريض سيمنح فريقه العزيمة والإصرار على التقدم في البطولة، لأن للفوز الأول أهمية كون المباريات المقبلة ستُجرى خارج حمص بمواجهة الأهلي السعودي في جدة والسد القطري في الدوحة.
وقد سجل أهداف الكرامة فراس إسماعيل (4) وزياد شعبو (27 و49) وحيان الحموي (79)، ومحمد الشحي (83) هدف الوحدة، أمام نحو 35 ألف متفرج.
وحقق الاتحاد السعودي انطلاقة باهتة بفوزه الضعيف على كوروفتشي الأوزبكي 1ــ0 في جدة في المجموعة الأولى، سجله البرازيلي مانغو ألفيس في الدقيقة 80.