من جديد، عاد التعاون بين الاتحاد اللبناني لكرة القدم وشركة A LINE الإيطالية للتجهيزات الرياضية إلى الواجهة، لينتهي إلى عقد رعاية تتكفل من خلاله الشركة بتجهيز المنتخب الوطني الأول لثلاث سنوات. جرت وقائع الاحتفال أمس الجمعة في فندق سفير ـ الروشة، بحضور غالبية أعضاء الاتحاد وعدد من الزملاء الإعلاميين، وتخللته كلمتان، الأولى لرئيس الاتحاد هاشم حيدر، فبدأ مرحِّباً بالصديق الإيطالي أندريا بيتشاو (مدير عام شركة A LINE العالمية)، لافتاً إلى أن الأزمة السياسية التي تعصف بالبلاد، أسهمت بتوصيف المهتم بالرياضة بأنه يغرّد خارج السرب، بل مجنون، مضيفاً: «نؤكد أن الرياضة تؤلف بين القلوب وتجمع الشباب حول القيم، وأن التعاون بين الاتحاد اللبناني لكرة القدم وشركة A LINE ليس بجديد، وقد سبق أن حصل عامي 2003 و 2004». ثم بيّن أن «عقد اليوم يتضمن تقديم جميع التجهيزات للمنتخب الأول من الشركة التي ترعى العديد من المنتخبات والأندية الأوروبية والعالمية، آملين أن تنسحب الرعاية المشكورة على نوادي الدرجة الأولى في لبنان». ثم ختم حيدر شاكراً ومتطلعاً إلى تعاون أكبر في المستقبلوفي كلمة للإيطالي أندريا بيتشاو، تولى ترجمتها إلى العربية مدير A LINE في لبنان الزميل إبراهيم شبلي، ابتدأها معتذراً عن عدم تكلّمه بالعربية التي يحبها ولا يتقنها ثم قال: «روابطنا مع الشعب اللبناني تجعلنا نصرّ على أن نكون إلى جانبكم، وخصوصاً في هذا الوقت حيث يتخبط بلدكم بأزمات عدّة، وأقول ذلك عن قناعة، لا حباً بالإنشاء، وسنضع إمكاناتنا في خدمة الاتحاد مع تمنياتنا لمنتخبكم الوطني بالتوفيق وسعادتنا ستكبر عندما يرتدي لاعبو لبنان قمصان A LINE». منتخب لبنان: معسكر وسفر
يدخل أعضاء المنتخب الوطني معسكراً محلياً من 17 إلى 23 الجاري، ويجري مرحلة تدريبية منظمة على ملعب الصفاء، وذلك استعداداً لمباراته التالية أمام منتخب سنغافورة يوم 26 آذار، ضمن تصفيات آسيا المؤهلة إلى مونديال 2010. وستسافر بعثة المنتخب يوم 23 وتعود في 28 الجاري.
إصابة فادي غصن!
أصيب مهاجم الأنصار فادي غصن في ركبته، خلال مباراته في الهند أمام مضيفه فريق دمبو في كأس الاتحاد الآسيوي، ما يستدعي عملية جراحية (رباط صليبي) تغيبّه فترة عن الملاعب قد تمتد حتى نهاية الموسم.