strong>علي صفايخوض فريق الأنصار، بطل لبنان، والصفاء الوصيف، اليوم، الجولة الثانية من مسابقة كأس الاتحاد الآسيوي لكرة القدم. الأنصار يقابل ضيفه المحرّق البحريني (الساعة 6 مساءً على ملعب المدينة الرياضية).
والصفاء يواجه مضيفه الوحدات الأردني (الساعة 3 على ستاد الزرقا).
الأنصار × المحرق
يلعب الأنصار مباراته مأزوماً إثر إصابة عدد من نجومه (العراقي صالح سدير، نبيل بعلبكي، عماد الميري) وأخيراً هدّافه فادي غصن (جراحة في ركبته)، ما جعله يغوص في سلسلة نتائج سلبية في الدوري والكأس، وخسارته مؤخراً أمام مضيفه الهندي دمبو، الأسبوع الماضي. لذا يعدّ هذا اللقاء مفصلاً حاسماً بين عودة الروح إلى الأنصار أو تراجع حظوظه في الكأس الآسيوية.
فنياً: يبدو المحرق البحريني الضيف هذا الموسم جيداً، بصفوف متكاملة ومتجانسة مع ثلاثي محترف فعال ومجنسين، إضافةً الى الدولي محمد سالمين. ويتميز بخط هجومه ودفاعه الأفضل، إذ لم يتعرض لأي خسارة هذا الموسم ما جعله يتصدر لائحة الدوري حالياً.
من هنا تبدو مهمة الأنصار صعبة نسبياً، وتفرض اللعب بتوازن وحذر للحفاظ على الشباك مع ضرورة التسجيل المسبّق لتكييف مسار اللعب، فالفوز مهم في استمرار المنافسة ضمن المجموعة الأولى، وخصوصاً بعد خسارته اللقاء الأول أمام مضيفه دمبو الهندي ( 1ـ3). وعليه يستطيع الأنصار تحقيق الفوز إذا ما شارك لاعبوه العائدون، والتقدم في الشوط الأول، ويبقى حضور الجمهور ودعم بطل لبنان عاملاً مؤثّراً.
اللقاء الإعلامي وقال المدرب البحريني سلمان شريدة «المباراة ستكون مفتوحة، وفريقنا يملك البديل الجاهز عن الإصابات والإيقافات، ونحن نسعى إلى الانفراد بالصدارة».
- في اللقاء الأول فاز المحرق على ضيفه صور العماني 3ــ2.
الوحدات × الصفاء
يحلّ الصفاء ضيفاً على الوحدات الأردني أقوى فرق المجموعة الثانية، متسلّحاً بمعنويات جيدة إثر فوزه الأول (على ضيفه إيست بنغال 1ــ0).
وقد أظهر الصفاء مؤخراً تطوراً في الأداء، وقدرة على صنع الفرص ينقصها الاستغلال السليم، كما يحتاج إلى معدل أعلى من اللياقة البدنية ليعود بنتيجة إيجابية توفر له بطاقة يستحقها.
ومن المعروف أن الوحدات يتميز بتشكيلة قوية منها خمسة دوليين بينهم (العراقي حيدر جبار، هيثم سمرين، محمود شلباية، رأفت علي وعبد الهادي المحارمة)، وهو يتصدر حالياً الدوري الأردني.
- في المجموعة ذاتها، يلعب اليوم: ايست بنغال والأهلي اليمني (في كالكوتا).
- في اللقاء الأول: تعادل الوحدات ومضيفه الأهلي اليمني 1ــ1.