عبد القادر سعدانطلقت مسابقة كأس لبنان لكرة الصالات بثلاث مباريات ضمن الدور الـ16، وتأهّلت فرق الجامعة اليسوعية والعهد والسلام زغرتا إلى ربع النهائي.
في المباراة الأولى على ملعب السد، فاز فريق الجامعة اليسوعية على جامعة AUST ـ9 ــ 8، الشوط الأول 3 ـــ 5. وسجّل أهداف الفائز: حسن فخري، داني شبّوع، ميشال حاتم، ميشال حتي(3)، بلال دمشق(2) وهادي الهاشم. ولـAUST: حسن خاتون(3)، نبيل الفقيه(3)، زياد غصن(2).
واللافت أن فريق الجامعة اليسوعية يعتمد على طلابه دون وجود لاعبين من الدرجة الأولى أو الثانية في لعبة كرة القدم، على عكس فريق AUST الذي يضم حسن خاتون ونبيل الفقيه.
وفي المباراة الثانية على الملعب عينه، فاز العهد على الندوة القماطية 9 ـــ 4، الشوط الأول 6 ـــ 2 للعهد. وسجّل أهداف العهد: حسن معتوق(3)، عباس عطوي(أونيكا) 2، حسن شعيتو(2)، عيسى رمضان وسامر زين الدين. وسجل أهداف الندوة هاشم حمادة(3) وحسن ناصر الدينقاد المباراتان الحكام محمد الشامي ومحمود جلول، وهدى العوضي(حكم طاولة).
في المباراة الثالثة، فاز السلام زغرتا على فريق الجامعة العالمية 13 ـــ 0، على ملعب الجمهور. وسجّل الأهداف: فرنسوا خرما(5)، أنطوني ساروفيم(2)، غسان خواجة(2)، عمر ياسين، يوسف اسكندر، حسين مصطفى وجاد يمين.
■ قاد المباراة الحكام فادي كلاجيان وريم الشامي، وسليم سراج(حكم طاولة).
ويستكمل دور الـ16 اليوم بأربع مباريات، فيلعب البنك اللبناني الكندي مع التضامن بيروت (الساعة 16.00 ـــ ملعب السد)، وأولمبيك صيدا مع النجمة (18.00 ـــ السد)، وPro’s café مع الأنصار (18.00 ـــ الجمهور)، وسيتي إنترناشونال سكول مع الجمهور (20.00 ـــ الجمهور).
المنتخب الوطني إلى سنغافورة
أعلن الاتحاد اللبناني لكرة القدم مقررات أبرزها: تشكيل بعثة المنتخب الوطني إلى سنغافورة لخوض مباراة ضد منتخبها الوطني يوم الأربعاء في 26 الجاري، ضمن التصفيات التمهيدية المؤهلة إلى مونديال 2010، برئاسة همبارسيوم ميساكيان، وتضمّ 22 لاعباً، بينهم محمد باقر يونس (للمرة الأولى). وسيلتحق المحترف رضا عنتر بالبعثة في سنغافورة آتياً من ألمانيا.
ـــ إيقاف كل من اللاعبين: ميركو (النجمة)، كريكور ألوزيان (الحكمة) أحمد الصفح (الساحل) حسن خاتون وبرسيوس (الراسينغ) لمباراة واحدة (المرحلة 18).
ـــ تحميل نادي النهضة بر الياس كلفة الأضرار اللاحقة بملعب برج حمود وبسيارة الحكم محمد ضو (1,145,000 ليرة).
ـــ قبول انتساب فريق الجيش اللبناني إلى نشاط كرة الصالات ابتداءً من الموسم التالي.