تنطلق دورة ميامي الأميركية، ثانية الدورات التسع الكبرى اليوم على وقع سعي الصربي نوفاك ديوكوفيتش إلى إضافة لقب ثالث إلى رصيده هذا الموسم، فيما سيكون الأبرز عند السيدات عودة البلجيكية جوستين هينان إلى الملاعب.وسبق أن سجل ديوكوفيتش بطل ميامي في العام الماضي بداية رائعة هذه السنة فائزاً في بطولة أوستراليا المفتوحة، أولى البطولات الأربع الكبرى في كانون الثاني الماضي، قبل أن يضيف إليه لقب دورة إنديان ويلز نهاية الأسبوع الماضي، وهي أولى الدورات التسع الكبرى.
وسيواجه ديوكوفيتش المصنف ثالثاً في ميامي منافسة من اللاعب الأول في العالم السويسري روجيه فيديرر والإسباني رافايل نادال المصنف ثانياً، اللذين يسعيان إلى باكورة ألقابهما في 2008.
وعند السيدات، تسعى الأميركية سيرينا وليامس بطلة 2007 والمصنفة ثامنة إلى لقبها الخامس في ميامي خلال سبع سنوات، وهي الفائزة بثلاثة ألقاب متتالية من 2002 إلى 2004.
وصنّفت هينان التي غابت عن دورة إنديان ويلز الأخيرة في المركز الأول أمام الصربية آنا ايفانوفيتش الفائزة بالدورة المذكورة، والروسية سفتلانا كوزنتسوفا على التوالي، فيما سيكون الغياب الأبرز للروسية الأخرى ماريا شارابوفا التي تعاني أوجاعاً في الكتف.
(أ ف ب)