استعاد لوس أنجلس لايكرز صدارة المنطقة الغربية، إثر فوزه الصعب على مضيفه غولدن ستايت ووريرز 123ـــ119 بعد التمديد، ضمن دوري كرة السلة الأميركي الشمالي للمحترفين.وبدا مستوى الفريقين متقارباً حتى الثواني الأخيرة من اللقاء الذي شهد سلة مهمة للامار اودوم صاحب الـ23 نقطة، وهو كان الأفضل في فريقه إلى جانب النجم كوبي براينت صاحب الـ30 نقطة، منها 23 في النصف الثاني من اللقاء. أما ناحية الخاسر فقد برز ستيفن جاكسون بتسجيله 29 نقطة.
وخاض مدرب هيوستن روكتس ريك أدلمان مباراته الرقم 800 في دوري العمالقة، عندما قاد فريق ولاية تكساس إلى الفوز على فريقه السابق ساكرامنتو كينغز 108ـــ100.
وبهذا الفوز نفض هيوستن عنه غبار الهزائم بعد سلسلة انتصاراته الأبرز هذا الموسم، وذلك بفضل رافر الستون صاحب الـ28 نقطة وترايسي ماكغريدي الذي أضاف 17 نقطة، بينما كان كيفن مارتن الأفضل عند ساكرامنتو برصيد 18 نقطة، رغم لعبه 31 دقيقة دخل بعدها في مشكلة الأخطاء الشخصية المتراكمة.
وفاجأ فيلادلفيا سفنتي سيكسرز مضيفه بوسطن سلتيكس بفوزه عليه 95ـــ90.
ووجد الضيوف أنفسهم متأخرين بفارق 11 نقطة في الربع الأخير، قبل أن يقلبوا هذا التخلّف إلى فوز لافت على صاحب أفضل سجل هذا الموسم، وذلك بفضل أندريه ايغودالا الذي سجل 28 نقطة، علماً بأن سلتيك لم ينجح طوال 8 دقائق في الربع الأخير من تسجيل أي نقطة، وقد برز منه كيفن غارنيت (18 نقطة).
وفي المباريات الأخرى، فاز ديترويت بيستونز على فينيكس صنز 110ـــ105 بعد التمديد، ونيوجيرزي نتس على نيويورك نيكس 106ـــ91، وميامي هيت على ميلووكي باكس 78ـــ73، ودنفر ناغتس على ممفيس غريزليس 120ـــ106، وسياتل سوبر سونيكس على بورتلاند ترايل بلايزرز 97ـــ84.
وهذا برنامج مباريات اليوم: انديانا بايسرز ـــ نيو أورليانز هورنتس، أورلاندو ماجيك ـــ سان أنطونيو سبرز، شيكاغو بولز ـــ أتلانتا هوكس، دالاس مافريكس ـــ لوس أنجلس كليبرز، يوتا جاز ـــ تشارلوت بوبكاتس، بورتلاند ترايل بلايزرز ـــ واشنطن ويزاردز.
(أ ف ب)