تدهورت العلاقة بين البرازيلي رونالدينيو وناديه برشلونة الإسباني أكثر، ووصلت إلى نقطة اللاعودة، إذ سيسعى النادي الكاتالوني إلى التخلص من نجمه في نهاية الموسم، بحسب ما ذكرت الصحف الإسبانية الصادرة أمس.وأفادت صحيفة «ماركا» الرياضية والواسعة الانتشار أن إدارة النادي لم تعد تحتمل المستوى المتواضع الذي يقدّمه البرازيلي منذ بداية الموسم.
ورغم تأكيد رئيس النادي جوان لابورتا، أول من أمس، أنه «لا طلاق بين رونالدينيو وبرشلونة»، أشارت الصحف إلى أن الانفصال تأكد في الاجتماع الأخير لإدارة النادي.
وكان برشلونة قد دفع 30 مليون يورو مقابل انتقال رونالدينيو (28 سنة) إلى صفوفه من باريس سان جيرمان الفرنسي عام 2003، ويمتد عقده مع النادي حتى عام 2010 براتبٍ سنوي يقدّر بثمانية ملايين يورو.
وذكرت صحيفة «سبورت» الكاتالونية أن برشلونة لن يطلب مبلغاً كبيراً مقابل التخلي عن البرازيلي الذي أبدت أندية عدّة اهتمامها بضمّه، أمثال تشلسي الإنكليزي وميلان الإيطالي.
ويعيش أفضل لاعب في العالم سابقاً حالة انعدام توازن، إذ سرق الأرجنتيني ليونيل ميسي (المصاب حالياً) الأضواء منه في برشلونة، وقد لازم الأول مقاعد البدلاء فترة طويلة ولم يستدعه مدرب المنتخب البرازيلي كارلوس دونغا إلى تشكيلته الأخيرة.
وانتقدت الصحف المحلية تذرّع رونالدينيو بالإصابة، الأسبوع الماضي، رغم نفي أطباء النادي للأمر بعدما أعلن الموقع الرسمي للنادي أن اللاعب استأنف تمارين اللياقة في صالة النادي الرياضية.
وكان برشلونة قد قلّص الفارق مع متصدّر الدوري ريال مدريد إلى أربع نقاط بعدما هزم بلد الوليد 4-1 في ملعبه «نو كامب» الأحد الماضي من دون استعانة المدرب الهولندي فرانك رايكارد بخدمات رونالدينيو.
(أ ف ب)