strong>عبد القادر سعداكتمل أمس عقد الفرق المتأهلة إلى نصف نهائي كأس لبنان لكرة الصالات، بصعود الصفاء والنجمة والعهد، لتلحق بفريق PRO`S Cafe، الذي فاز، أول من أمس، على اليسوعية 9ـ2.
- في المباراة الأولى فاز الصفاء على التضامن بيروت 9ـ5 (الشوط الأول 5 ـ2)، وسجّل للصفاء محمود الزغبي (4 أهداف)، روني عازار، حسين طحان وعبد الله طالب (3)، وللتضامن غسان بكر، محمد شعيتو، محمد العلي وأحمد كريّم (2). وتفوق فريق الصفاء من خلال فنيات لاعبيه، وخصوصاً الحارس محمد النعماني وروني عازار ومحمود الزغبي، الذين برعوا في تدوير الكرة وتناقلها بسرعة.
في المقابل، دفع فريق التضامن ثمن أخطاء لاعبيه العديدة (4 أخطاء بعد 8 دقائق) نتيجة الضغط السريع والاحتكاك بالخصم، ما أدى إلى احتساب عدد من ركلات الجزاء (بعد الخطأ الخامس على كل فريق خلال الشوط الواحد يحتسب الخطأ ركلة جزاء).
- قاد المباراة الحكام فادي كلاجيان ومحمد شامي، وألبرتا عوّاد (مسجّلة).
- في المباراة الثانية، حقق النجمة فوزاً مريحاً على فريق الجمهور 6ـ 2(الشوط الأول 3ـ0). وسجّل للنجمة خالد تكه جي(2)، محمد رعد، هيثم عطوي، عباس فضل الله ومحمد قاضي. وسجّل للجمهور جورج عساف وجاد القارح.
وفرض المنطق نفسه في المباراة لكون النجمة يملك مجموعة من اللاعبين المميزين كهيثم عطوي وعباس فضل الله وخالد تكه جي الذي كان نجم المباراة، وظهر بصورة أفضل من الأولى أمام أولمبيك صيدا في دور الـ 16.
ولم يستطع فريق الجمهور مجاراة خصمه نتيجة ارتفاع معدل أعمار لاعبيه، وخصوصاً سامي حلبي وريشار كوسا وبسام صباغ، فيما كان أداء الصغار جيداً كفريدي القصيفي وجاد القارح.
- قاد المباراة الحكام محمد شامي وفادي القارح، ومحمد حسان جلول (مسجّل).
- في المباراة الثالثة، فاز العهد على السلام 7ـ3 (الشوط الأول 4ـ1). وسجّل للعهد عباس عطوي (3)، حسن معتوق، حسن شعيتو وياسر سلمان. وللسلام غسان خواجة (2) وعمر ياسين.
- قاد المباراة الحكام: فادي القارح ومحمد حسان جلول وريم الشامي (مسجّلة).
- يلتقي في نصف النهائي فريقا الصفاء وPRO`S Cafe، يوم الثلاثاء 1 نيسان عند الساعة 18.00 على ملعب الجمهور.
ويلتقي في المباراة الثانية النجمة والعهد يوم الأربعاء 2 نيسان عند الساعة 18.00 على الملعب عينه.