تستضيف الأرجنتين، المرحلة الرابعة من بطولة العالم للراليات، وعيون السائقين على تحقيق أفضل نتيجة ممكنة لكون الجولة المقبلة التي ستكون في الأردن ستدفع بهم إلى المجهول بفعل خوضهم تجربة أولى على الطرقات الأردنية التي تستضيف إحدى مراحل البطولة العالمية من 24 إلى 27 نيسان المقبلولا يخفى أن لوب يقف أمام هدف مزدوج، إذ يرصد الصدارة وتسطير انتصار رابع على التوالي في الأرجنتين، وهو يعلم جيداً أن الصعود إلى أعلى درجة على منصة التتويج لن يكون بالأمر السهل، وخصوصاً بعدما لمس منافسة شرسة في المراحل الماضية، وخصوصاً من هيرفونن والوافد الجديد الفنلندي الآخر ياري ماتي لاتفالا.
وقال لوب: «أنا أستمتع فعلاً في الأرجنتين. إنه من أفضل سباقات السنة، إذ إن هناك دائماً أجواءً مميزة، ومن الرائع رؤية المشجعين المتحمسين».
ويبرز تخوّف عند لوب من كيفية تجاوب إطارات «بيريللي» مع طرقات الأرجنتين، وخصوصاً أنه سيكون مجبراً على استخدام إطارات قاسية لا تتناسب إجمالاً مع المراحل ذات الطابع الرملي.
إلا أن القلق الأكبر سيكون عند هيرفونن الذي سيقف مجدداً على رأس المنطلقين، وذلك على طرقات قاسية قد تسبّب أضراراً حقيقية لسيارته وتمنح منافسيه أفضلية لأنه سيقوم بتنظيف المسار أمامهم.
ورأى هيرفونن (27 عاماً) أن عليه التعامل بحذر مع الأمر، قائلاً: «لا أستطيع تغيير الوضع، لذا لا فائدة من القلق. لقد تعلمت بعض الأشياء من انطلاقي أولَ في المكسيك، وهذا سيساعدني في الأرجنتين».
أما لاتفالا (22 عاماً) سائق «فورد فوكوس» ثالث الترتيب العام بفارق 5 نقاط عن هيرفونن، فهو حذّر منافسيه من أنه سيصارع من أجل تأمين فوزه الثاني هذا الموسم بعدما قدّم أداءً جيداً آخر في المكسيك، حيث حلّ ثالثاً رغم معاناته من مشكلة ميكانيكية طارئة في اليوم الثاني، إذ انكسر أنبوب الـ«توربو» في سيارته ما جعله يخسر الكثير من الوقت.
(أ ف ب)