تشهد المرحلة الـ26 قبل الأخيرة من الدوري القطري لكرة القدم مواجهات نارية لحسم أمر الوصافة والمربع الذهبي والبقاء ضمن أندية النخبة، بعدما حسم الغرافة أمر اللقب في المرحلة الماضية. وتبرز مباريات قطر مع الريان كأقوى مواجهات المرحلة، والوكرة مع الشمال، وأم صلال مع السيلية، والغرافة البطل مع السد في قمّة البطولة، والخور مع العربي. وتحولت مباراة قطر الرابع مع الريان الخامس إلى مباراة بطولة ونهائي كأس بين الفريقين اللذين يتنافسان على البطاقة الأخيرة المؤهّلة للمربع الذهبي وكأس ولي العهد، فالفارق بينهما نقطة واحدة والفائز منهما في هذه المباراة سيضمن التأهل.وعلى عكس اللقاء الذي جمعهما في المرحلتين الأولى والثانية، سيخرج اللقاء الثالث بين الغرافة البطل والسد الثاني هادئاً بعدما حسم الغرافة صراع البطولة وضمن اللقب منذ المرحلة الماضية.
ويستضيف السد فريق الكرامة السوري في الجولة الثالثة، فيما يلتقي الغرافة مع مضيفه الكويت الكويتي.
المرّي والزبيبي لمونديال للفروسية
تأهّل الفارسان الإماراتي عبد الله المري والسوري فادي الزبيبي إلى نهائيات كأس العالم بقفز الحواجز، التي ستقام الشهر المقبل في السويد بعد ختام منافسات دورة الوفاء الدولية في دمشق التي شكلت الجولة الختامية للدوري العربي. وأصطاد الإماراتي المري ثلاثة ألقاب كبرى دفعة واحدة بفوزه بكأس الوفاء للمرة الأولى في تاريخ فروسية الإمارات ثم سحب صدارة الدوري العربي من السوري الزبيبي وتوّج بطلاً للدوري للموسم 2008.
وذهبت بطاقة التأهل الثانية لكأس العالم بالفروسية للسعودي العيد الذي حل بوصافة كأس الوفاء والدوري العربي معاً، لكنه أكد اعتذاره مجدداً من دمشق عن المشاركة بنهائيات كأس العالم لارتباطه بالاستعداد مع منتخب بلاده لمنافسات دورة بكين الأولمبية، ما أفسح المجال لحصول الفارس السوري الزبيبي على بطاقة الترشيح المونديالية للمرة الأولى بتاريخ الفروسية السورية رغم حلوله في المركز العاشر في مباراة كأس الوفاء وثالثاً بترتيب الدوري.