عبد القادر سعدبدأ شوط المباراة الأول لمصلحة الصفاء الذي تقدم بهدف روني عازار، قبل أن يتسلّم لاعبو PRO`S CAFE المبادرة بعد خمس دقائق على بداية المباراة ويعادلوا بهدف محمد اسكندراني، ليسيطروا حتى نهاية الشوط الأول مع دخول مروان زورا. وتميّز لاعبو PRO`S CAFE بتدويرهم للكرة وتناقلها بسرعة وتألُّق كل من: ربيع أبو شعيا، إبراهيم حمود ومحمد اسكندراني، فيما سيطرت العصبية على لاعبي الصفاء الذين خرجوا من أجواء المباراة، إضافة إلى اعتماد مدربهم سمير سعد على أربعة لاعبين معظم فترات الشوط الأول، وهم: روني عازار، محمود الزغبي، عمر عويضة وحسين طحان.
وفي الشوط الثاني، تكرر السيناريو مع بداية صفاوية أسفرت عن تسجيل هدفين عادل بهما النتيجة 3 ــ 3، قبل أن يُطرد لاعبهم روني عازار بالإنذار الثاني، ليكون الطرد نقطة تحوّل سلبية من ناحية الصفاء. وتقدّم PRO`S CAFE سريعاً 4 ــ 3 بهدف إبراهيم حمود، مستغلاً النقص العددي في صفوف الصفاء (يلعب الفريق دقيقتين ناقص العدد قبل أن يُشرك لاعباً جديداً مكان اللاعب المطرود). وحاول الصفاويون تعديل النتيجة ونجحوا عبر حسين طحان 4 ــ 4، قبل أن يحسمها PRO`S CAFE بخبرة لاعبيه وسيطرة العصبية على لاعبي الصفاء.
- قاد المباراة الحكام: محمد الشامي، علي أمين وهدى العوضي (مسجّلة).
- جرى تقديم موعد المباراة، حيث أقيمت أمس بدلاً من الأربعاء المقبل بسبب سفر فريق الصفاء إلى اليمن لملاقاة فريق أهلي صنعاء ضمن مسابقة كأس الاتحاد الآسيوي، الأربعاء في 2 نيسان.
- حضر جمهور من جانب فريق PRO`S CAFE أضفى حماساً على المباراة، وهو أمر يجب أن تهتم به باقي الفرق.
- يلتقي فريق PRO`S CAFE في النهائي مع الفائز من لقاء النجمة والعهد الذي سيقام يوم الثلاثاء 1 نيسان عند الساعة 18.00 على ملعب الجمهور.
آراء حول المباراة
- مدرب الصفاء سمير سعد: «لعبنا ضد الفريق والحكام، وأتينا ونحن نعرف أن التحكيم سيكون لمصلحتهم، كما إن طرد روني عازار ليس محقاً وأثّر على المباراة. الندية كانت حاضرة رغم خبرة لاعبي PRO`S CAFE، مقابل قلة خبرة لاعبي فريقي. وبالنسبة إلى اعتمادي على عدد قليل من اللاعبين خلال المباراة، فهذا ممكن وليس خطأ».
- مدرب فريق PRO`S CAFE دوري زخور: «أهدرنا فرصاً عديدة لو سجّلناها لكانت النتيجة أكبر، وعندما لا تسجّل تتعرّض للضغط، كما إن لاعبي الصفاء تميّزوا بلياقتهم وحضورهم البدني. وبالنسبة إلى التحكيم فقد كان سيئاً».