دنا الأهلي خطوة جديدة نحو الفوز بلقب الدوري المصري الممتاز لكرة القدم للمرة الرابعة على التوالي، والمرة الـ33 في تاريخه، إثر فوزه على مضيفه الترسانة 1ــ0 ضمن المرحلة الـ21 في ملعب الكلية الحربية. وسجل الهدف، الدولي أحمد فتحي في الدقيقة 27 من تسديدة قوية بعيدة المدى. ولعب الترسانة بعشرة لاعبين منذ الدقيقة 32، بعد طرد عبد الرحمن محيي لحصوله على إنذارين. وينفرد الأهلي بصدارة الدوري المصري برصيد 57 نقطة، بفارق 20 نقطة عن أقرب ملاحقيه، قبل تسع مراحل من نهاية المسابقة. وبات الأهلي بحاجة فقط إلى 9 نقاط ليضمن حفاظه على اللقب، بمعزل عن أي نتائج أخرى لباقي الأندية.وابتعد الاتحاد السكندري عن منطقة الهبوط، بعد تغلبه خارج ملعبه على بتروجيت 1ــ0، سجله محمود عبد العاطي في الدقيقة 37.
وكان الزمالك قد ارتقى إلى المركز الثاني، برصيد 37 نقطة، بعدما حوّل تأخّره بهدف أمام طلائع الجيش إلى فوز 2ــ1. تقدّم الطلائع منذ الدقيقة الثامنة عبر ياسين عبد العال، وأدرك محمد أبو العلا التعادل للزمالك في الدقيقة 56 قبل أن يحرز محمود عبد الرازق «شيكابالا» هدف الفوز للفريق الأبيض في الدقيقة 67.
وفوّت الإسماعيلي فرصة اقتناص مركز الوصافة بتعادله وضيفه بلدية المحلة 0ــ0 إلا أنه صعد إلى المركز الرابع برصيد 36 نقطة بفارق الأهداف عن بتروجيت، الثالث. وتراجع طلائع الجيش إلى المركز الخامس بفارق النقاط أيضاً.
الفيصلي يسعى للمنافسة
يلتقي، اليوم، الفيصلي مع الجزيرة في مباراة مؤجلة من المرحلة الـ16 من الدوري الأردني لكرة القدم. ويدخل الفريقان المباراة بشعار الفوز، إذ يطمح الفيصلي إلى تقليص الفارق مع غريمه التقليدي الوحدات، المتصدر وحامل اللقب، إلى ثلاث نقاط والإبقاء على آماله في المنافسة على اللقب، وهو يدرك أن أي نتيجة غير الفوز قد تبخّر آماله، إذ تنتظره مباراتان صعبتان أمام شباب الأردن والوحدات في 6 و11 نيسان المقبل. ويخوض الفيصلي المباراة بمعنويات عالية بعد تأهله إلى الدور نصف النهائي لدوري أبطال العرب وهو يستعد لمواجهة الوداد البيضاوي المغربي. من جهته، يحتاج الجزيرة إلى الفوز لضمان الاقتراب من فرق المربع الذهبي والابتعاد كلياً عن دائرة الخطر.
مقتل مسؤول رياضي عراقي
قضى الأمين العام المساعد للجنة الأولمبية العراقية رعد جابر متأثراً بجراحه التي أصيب بها في بغداد، بعدما أطلق مسلّحون النار باتجاهه إثر اندلاع اشتباكات بين القوات العراقية والميليشيات المسلحة.
وأعلنت اللجنة الأولمبية العراقية الخميس الفائت أن مجموعة مسلحة مجهولة أطلقت نيران أسلحتها على مسؤولين رياضيين يعملون في الاتحاد العراقي لكرة السلة في بغداد، فأردت الحكم الدولي رعد سلمان قتيلاً، كما أصيب مدرب المنتخب العراقي فكرت توما وأمين سر الاتحاد خالد نجم.