أعلن نادي توتنهام هوتسبر الإنكليزي أن الظهير الأيسر الدولي البرازيلي جيلبرتو انتقل أخيراً من هيرتا برلين الألماني إلى صفوفه، وذلك بعدما كان النادي الألماني قد أشار إلى تعثر الصفقة بسبب فشل اللاعب في عبور الفحوص الطبية الروتينية.وبهدف تعويض جيلبرتو، تعاقد هيرتا برلين صاحب المركز الثالث عشر في الدوري الألماني مع لاعب الوسط التشيكي الدولي رودولف سكاسيل من ساوثمبتون الإنكليزي على سبيل الإعارة. وسبق لسكاسيل (28 عاماً) أن لعب مع مرسيليا الفرنسي (2003ـــــ2004) وهارتس الاسكوتلندي (2005ـــــ2006).
وفي إنكلترا أيضاً، أنهى ميدلسبره إجراءات انتقال مهاجم منتخب البرازيل وفريق هيرينفين الهولندي أفونسو ألفيش إلى صفوفه. ولم يكشف النادي الإنكليزي عن قيمة صفقة انتقال ألفيش (27 عاماً) الذي خاض أخيراً 38 مباراة مع هيرينفين سجل خلالها 45 هدفاً 7 منها في مباراة واحدة.
أما نيوكاسل فقد أعار المدافع الدولي التشيكي دافيد روزنيال إلى لاتسيو الإيطالي حتى نهاية الموسم.
كما أعار إنتر ميلان بطل الدوري الإيطالي في الموسمين الماضيين ومتصدر الترتيب الحالي، فيليبو مانشيني (17 عاماً) ابن مدربه روبرتو مانشيني إلى مانشستر سيتي. وكان فيليبو لاعب الفريق الرديف في إنتر ميلان، قد شارك في 17 كانون الثاني الماضي لأول مرة في مباراة للفريق الأول حين نزل مكان الأرجنتيني هيرنان كريسبو في مسابقة كأس إيطاليا أمام ريجينا.
وفي فرنسا، أعلن نادي باريس سان جيرمان، قبل ساعات قليلة من إقفال سوق الانتقالات الشتوية، أنه ضمّ البرازيليين ولياميس سوزا وإيفرتون سانتوس لمدة 3 سنوات ونصف السنة للأول و4 سنوات ونصف السنة للثاني. ويدافع لاعب الوسط سوزا (28 عاماً) عن ألوان ساو باولو حامل اللقب في الموسمين الأخيرين، فيما يلعب المهاجم إيفرتون (21 عاماً) مع كورينثيانس. وصرّح إيفرتون: «دون الادعاء بأن أشبّه نفسي إلى روبينيو، لكن أسلوبي يشبه أسلوبه خصوصاً في شخصيتي وموقعي وطريقة لعبي. أتحرك كثيراً يميناً ويساراً، وأعتقد أن مؤهلاتي ستسمح لي بالتكيّف مع الدوري الفرنسي».
اليافع بويان في تشكيلة منتخب إسبانيا
استدعى مدرب منتخب إسبانيا لويس أراغونيس إلى تشكيلته التي ستواجه فرنسا ودياً، الأسبوع المقبل، ثلاثة لاعبين جدد، بينهم مهاجم برشلونة اليافع بويان كركيتش (17 عاماً). وتضمنت تشكيلة أراغونيس للمرة الأولى أيضاً اسم مدافع مايوركا فرناندو نافارو وظهير ليفربول الإنكليزي ألفارو اربيلوا، فيما خلت مجدداً من اسمي ثنائي ريال مدريد راوول غونزاليس وغوتي.
وهنا اللاعبون:
ـــــ للمرمى: ايكر كاسياس (ريال مدريد) وبيبي راينا (ليفربول)
ـــــ للدفاع: راوول البيول وكارلوس مارشينا (فالنسيا) وخوان كابديفيا (فياريال) وسيرجيو راموس (ريال مدريد) وبابلو ايبانيز (أتلتيكو مدريد) وخوانيتو (ريال بيتيس) والفارو اربيلوا (ليفربول) وفرناندو نافارو (مايوركا)
ـــــ للوسط: دافيد البيلدا ودافيد سيلفا (فالنسيا) وشافي هرنانديز واندريس اينييستا (برشلونة) والبرت رييرا (إسبانيول) وسيسك فابريغاس (أرسنال الإنكليزي) وشابي ألونسو (ليفربول)
ـــــ للهجوم: فرناندو توريس (ليفربول) ودافيد فيا (فالنسيا) وبويان كركيتش (برشلونة) ودانيال غيزا (مايوركا) ولويس غارسيا (إسبانيول).
(أ ف ب)