«آي وان»: فرنسا تشارك نيوزيلندا الصدارة
أحرز الفريق الفرنسي أول فوز له منذ 37 سباقاً عندما ساد سائقه لويك دوفال السباق السريع حلبة «إيسترن كريك» في أوستراليا التي استضافت المرحلة السادسة من بطولة «آي وان غران بري» لسباقات السيارات.
وانطلق دوفال من المركز الأول وحافظ عليه خلال اللفات الـ14 التي تألف منها السباق الذي أجري وسط أمطار غزيرة، إذ أنهاه بزمنٍ بلغ 20.18.536 دقيقة، متقدّماً على النيوزيلندي جوني ريد بفارق 9.198 ثوان و11.016 على الكندي الواعد روبرت ويكنز (18 عاماً) الذي جاء ثالثاً بعدما انطلق من المركز الـ15 في بداية السباق. وارتقى الفريق الفرنسي ليشارك نظيره النيوزيلندي صدارة الترتيب العام برصيد 96 نقطة لكل منهما.
وكان المركز الأول في السباق الطويل الذي تألف من 42 لفة، من نصيب الأفريقي الجنوبي أدريان زاوغ قاطعاً المسافة بزمنٍ بلغ 1.12.00.930 ساعة، متقدّماً بفارق 19.560 ثانية على السويسري نيل جاني الثاني، و25.194 ث على البريطاني روبي كير الثالث.
ولم يستطع الفريق اللبناني الممثل بالشاب كريس الاجاجيان تحقيق أفضل من المركز الـ19 في السباقين، بعدما انطلق السائق الاوسترالي ـــــ اللبناني من المركز الأخير بسبب عدم خوضه التجارب الرسمية السبت بفعل تعرضه لحادث عند اللفة الأولى منها، وهو ما ألحق أضراراً كبيرة بالسيارة وأجبر الفريق التقني على قضاء وقت طويل خلال الليل من أجل إصلاحها لكي تكون جاهزة للسباقين.

لقب فينا دل مار لغونزاليس

أحرز التشيلي فرناندو غونزاليس المصنف أول لقب بطل دورة فينا دل مار التشيلية الدولية لكرة المضرب البالغة قيمة جوائزها 462 ألف دولار بعد انسحاب منافسه الأرجنتيني خوان موناكو بسبب الإصابة التي تعرّض لها في اربطة الكاحل في نهائي فئة الزوجي. وكان غونزاليس قد فاز في الدور نصف النهائي على الاوروغوياني بابلو كويفاس 6ـــــ7 و7ـــــ6 و6ـــــ2، فيما فاز موناكو على الإسباني سانتياغو فنتورا 6ـــــ2 و6ـــــ4.