سطّر النجم الإسباني باو غازول بداية قوية في صفوف فريقه الجديد لوس أنجلس لايكرز حيث قاده إلى الفوز على نيوجيرزي نتس 105-90 بتسجيله 24 نقطة والتقاطه 12 متابعة، في دوري كرة السلة الأميركي الشمالي للمحترفين.وكان غازول قد انضم الأسبوع الماضي إلى لايكرز من ممفيس غريزليس، وهو سرق الأضواء من النجم الآخر كوبي براينت الذي خاض إحدى أسوأ مبارياته هذا الموسم، مكتفياً بتسجيل 6 نقاط فقط، في حين شهدت المباراة تألق ديريك فيشر الذي سجل 28 نقطة للفائز أيضاً. أما أفضل مسجل عند نيوجيرزي فكان فينس كارتر برصيد 27 نقطة.
وأشاد براينت بزميله الجديد قائلاً: «اللعب مع غازول ممتع فهو لا يعقّد الأمور، أهميته أنه يستطيع التسديد والدفاع بطريقة فعالة وهذا ما قدّمه أمام نيوجيرزي».
وحقق سان أنطونيو سبرز حامل اللقب فوزاً عريضاً على أنديانا بايسرز 116-89وكانت نقطة التحول في المباراة فشل أنديانا في تسجيل أكثر من تسع نقاط في الربع الثالث ليوسّع سان أنطونيو الفارق ويحسم المباراة بنسبة كبيرة قبل انطلاق الربع الأخير.
وكان عملاق سان أنطونيو تيم دنكان أفضل مسجل في صفوف فريقه بـ19 نقطة إلى 15 متابعة، وأضاف كل من جام فوغان والأرجنتيني مانو جينوبيلي 16 و15 نقطة على التوالي.
وفي المباريات الأخرى، فاز فيلادلفيا سفنتي سيكسرز على واشنطن ويزاردز 101-96، وكليفلاند كافالييرز مع بوسطن سلتيكس 114-113، وميلووكي باكس مع ممفيس غريزليس 102-97.
وهذا برنامج مباريات اليوم: سان أنطونيو سبرز - واشنطن ويزاردز، لوس انجلس لايكرز - اتلانتا هوكس، نيوجيرزي نتس - اورلاندو ماجيك، لوس انجليس كليبرز - بوسطن سلتيكس، انديانا بايسرز - نيويورك نيكس، ميامي هيت - ديترويت بيستونز، ميلووكي باكس - دالاس مافريكس، يوتا جاز - دنفر ناغتس، نيو اورليانز هورنتس - فينيكس صنز، سياتل سوبر سونيكس - ساكرامنتو كينغز، شيكاغو بولز - بورتلاند ترايل بلايزرز.

شاكيل أونيل بين فينيكس ودالاس

ذكرت صحيفة «ميامي هيرالد» أن شاكيل أونيل عملاق ميامي هيت في طريقه للرحيل إلى فينيكس صنز أو دالاس مافريكس في الأيام القليلة المقبلة. وبحسب الصحيفة فإن وكلاء أعمال أونيل (36 عاماً) الفائز بلقب البطولة أربع مرات يدرسون خيارات عدة من أجل انتقال اللاعب إلى ناد جديد، ومنها إمكان انتقال اللاعب (2.17 م و150 كلغ) إلى فينيكس صنز في صفقة تبادل يذهب عبرها الجناح شون ماريون وصانع الألعاب ماركوس بانكس في الاتجاه المعاكس.
(أ ف ب)