strong>آسيا عبد الله
قدّم المتحد طرابلس أداءً أكثر من رائع، حين حلّ ضيفاً على الرياضي بيروت، أمس، في مباراة مؤجلة من المرحلة الرابعة من ذهاب بطولة لبنان لكرة السلة. واستطاع الفريق الطرابلسي أن يصارع عمالقة «الأصفر»، رغم غياب لاعبه براين بشارة عن البلاد، الذي تُعلّق عليه إدارة النادي آمالاً جيدة، لينتهي اللقاء 81ـــ79.
ــــ أفضل مسجّل: الأميركي نورمان نولان (المتحد) برصيد 32 نقطة.
ــــ المباراة: بدأ المتحد المباراة بدفاع منطقة مستميت، استطاع على الفور شلّ حركة دايمون كينغ الذي لم يسجّل سوى سلة وحيدة في الدقائق العشر الأولى، الأمر الذي اضطر الرياضي إلى التسديد من خارج القوس، فنجح في أربع ثلاثيات، ليعود ويحقق اختراقات جيدة للدفاع الطرابلسي، ويُنهي الربع الأول لمصلحته، رغم تسجيل عملاق المتحد نورمان نولان 13 نقطة لفريقه.
وبدا أداء الرياضي متراجعاً في الربع الثاني، إذ لم يسجّل سوى 17 نقطة (8 لكينغ و3 لعلي محمود و2 لسمعة ومثلها لفوغل وعمر الترك)، في الوقت الذي ضرب الثنائي الأميركي في صفوف المتحد بقوة، فسجّل دارين كيلي 13 نقطة وأضاف نولان 9، وتقدم الفريق الطرابلسي بفارق 7 نقاط اضطرت مدرّب «الأصفر» فؤاد أبو شقرا إلى طلب وقت مستقطع، لم ينفع سوى بمحافظة خصمه على التقدم 50ـــ43.
وكان للربع الثالث حكاية غريبة، إذ لم يسجّل المتحد سوى سلة واحدة في الدقائق الخمس الأولى منه، مقابل ثلاث للرياضي، فطلب مدرب الأول طوني فويانيتش وقتاً مستقطعاً استطاع بعده أن يحافظ رجاله على تقدمهم ولو بسلّة واحدة 61ـــ59.
أما الربع الأخير، فكان بطلاه عمر الترك بثلاث ثلاثيات متتالية ومازن منيمنة من الرياضي دون منازع، حيث كانت كلمة الحسم لمنيمنة، الذي سجّل سلة الفصل والفوز قبل ثانيتين فقط من انتهاء اللقاء.
حول المباراة:
ــــ حقق المصري إسماعيل أحمد ثلاثية مزدوجة Triple Double مسجّلاً 20 نقطة و10 متابعات و11 تمريرة حاسمة.
ــــ علمت «الأخبار» أن عين الرياضي على صانع ألعاب فريق سابا الإيراني، الفرنسي ماكان ديوماسي، للاستفادة من خدماته في بطولة الأندية العربية وآسيا.