تتواصل اليوم منافسات المرحلة السابعة والأخيرة من ذهاب بطولة لبنان لكرة السلة عند الرجال، فيلتقي المتحد وأنترانيك عند الخامسة عصراً على ملعب المتحد في طرابلس. وتستمر المنافسات غداً فيحلّ أبناء أنيبال زحلة ضيفاً على الشانفيل عند الخامسة عصراً في ديك المحدي. وأعلن اتحاد اللعبة أن مباراة أنترانيك والحكمة، المؤجلة من المرحلة الرابعة، ستقام عند الساعة 21،45 من مساء الاثنين على ملعب سنتر دمرجيان في النقاّش. وستقام مباراة بلوستارز والرياضي، ضمن المرحلة السابعة، عند الساعة السابعة من مساء اليوم عينه على ملعب مجمّع المر.توقيع العقد بين الاتحاد والـART
وقّع الاتحاد اللبناني لكرة السلة وشبكة راديو وتلفزيون العرب (ART) عقد الرعاية التلفزيونية الفضائية خلال مؤتمر صحافي حاشد عُقد في مطعم كانيون (ضبية). تقدّم الحضور رئيس الاتحاد بيار كاخيا، الرئيس التنفيذي للتسويق الدولي في التلفزيون كريم عبد الله، رئيس شركة «نيو لوك برودكشن» بودي معلولي، أعضاء اتحاد كرة السلة، ممثلو أندية وحشد من رجال الإعلام.
في البداية، ألقى الأمين العام للاتحاد فارس المدوّر كلمة أشار فيها الى أن كرة السلة اللبنانية هي اللعبة الشعبية الأولى في لبنان التي تركت بصماتها الكثيرة وحققت النجاحات على كل الصعد المحلية والعربية والآسيوية والدولية. وقال إن الـART حملت أحلام العرب الى كل أصقاع الدنيا.
من جهته قال عبد الله «نحن مسرورون للتعاون مع الاتحاد اللبناني لكرة السلة لنقل وقائع المباريات التي تجري في لبنان الى جميع قارات العالم». بدوره، قال كاخيا «انها شراكة نحو المستقبل، والـ«آي أر تي» اختارت كرة السلة اللبنانية لتسويقها في العالم». وأضاف «كرة السلة اللبنانية مشهورة في الخارج نظراً لمستواها العالي». وشكر كاخيا المدير التنفيذي في الـART محيي الدين صالح على رعاية كرة السلة اللبنانية فضائياً، كما شكر معلولي على التعاون. بدوره، قال معلولي «إننا فريق واحد وهدفنا الوصول الى العالمية». ورداً على أسئلة الصحافيين، قال كاخيا «إن العقد الحالي لا يُلزم الاتحاد المقبل لأنه ليس طويل الأمد وخصوصاً أن انتخابات اتحاد جديد ستجري بعد أولمبياد بكين في الصيف المقبل. والأعمال تتكلّم عنّا ولا يجب أن نتكلّم عن أنفسنا». وعن مقر الاتحاد الجديد أجاب كاخيا «قرّرنا تسمية المقر الجديد للاتحاد باسم أنطوان شويري كعربون شكر وتقدير لهذا الرجل على ما فعله لكرة السلة اللبنانية».