يحلّ ريال مدريد حامل اللقب ومتصدر لائحة الترتيب ضيفاً على ريال بيتيس الـ16 الليلة، في المرحلة الـ24 من الدوري الإسباني، متسلّحاً بمعنويات عالية، ومتطلعاً إلى تعزيز صدارته في طريقه للاحتفاظ بلقبه.ويفترض أن يكون بيتيس خصماً شرساً، لأنه يصارع للهروب من السقوط إلى الدرجة الثانية، إلا أن مهمته ستكون بالطبع صعبة أمام فريق يعتنق النهج الهجومي دون سواه في الفترة الأخيرة، ويعود إليه هدافه المميز الهولندي رود فان نيستلروي.
وتبدو المباراة الأقوى في هذه المرحلة بين ريال سرقسطة العاشر وبرشلونة الثاني، حيث سيسعى الضيف إلى تفادي مشكلات الإصابات التي لاحقت لاعبيه والعودة إلى سكة الانتصارات. ويفتقد برشلونة قائده المدافع كارليس بويول، إضافة إلى مهاجمه الكاميروني صامويل إيتو.
وهنا البرنامج (بتوقيت بيروت):
ـــــ السبت:
بيتيس ـــــ ريال مدريد (21.00)
إسبانيول ـــــ إشبيلية (21.00)
سرقسطة ـــــ برشلونة (23.00)
ـــــ الأحد:
الميريا ـــــ مورسيا (18.00)
بلد الوليد ـــــ مايوركا (18.00)
فياريال ـــــ راسينغ سانتاندر (18.00)
ريكرياتيفو ـــــ ديبورتيفو لا كورونيا (18.00)
ليفانتي ـــــ أوساسونا (18.00)
خيتافي ـــــ فالنسيا (20.00)
أتلتيكو مدريد ـــــ أتلتيك بيلباو (22.00)

إيطاليا

يُستأنف الصراع على المركز الثاني بين يوفنتوس وضيفه روما عندما يلتقيان الليلة على الملعب الأولمبي في تورينو، في المرحلة الـ23 من الدوري الإيطالي.
ويمكن القول إن يوفنتوس يخوض اللقاء بأعصاب باردة أكثر من روما، لأن روما تنتظره مباراة نارية أمام ريال مدريد في الدور الـ16 من مسابقة دوري الأبطال الثلاثاء المقبل، لذا لا يستغرب أن يعمد المدرب لوتشيانو سباليتي إلى إراحة بعض عناصره، وخصوصاً أن الفارق بينه وبين إنتر أضحى 8 نقاط.
ولا يفترض أن يواجه إنتر صعوبات جمة عندما يستضيف ليفورنو المتواضع صاحب المركز الـ15، فيما سيحاول جاره ميلان الخامس تخطي صدمة إصابة مهاجمه البرازيلي رونالدو وابتعاده عن الملاعب لتسعة أشهر على الأقل، وذلك عندما يحلّ على بارما الـ17.
وهنا البرنامج:
ـــــ السبت:
إنتر ميلان ـــــ ليفورنو (17.00)
بارما ـــــ ميلان (21.00)
يوفنتوس ـــــ روما (21.30)
ـــــ الأحد:
فيورنتينا ـــــ كاتانيا (16.00)
ريجينا ـــــ أودينيزي (16.00)
نابولي ـــــ أمبولي (16.00)
باليرمو ـــــ كالياري (16.00)
سيينا ـــــ تورينو (16.00)
لاتسيو ـــــ أتالانتا (16.00)
جنوى ـــــ سمبدوريا (16.00)

فرنسا

رغم ابتعادهما عن المنافسة على اللقب، سيقف مرسيليا وضيفه باريس سان جيرمان غداً على ملعب «فيلودروم» في مباراة منتظرة، في ختام المرحلة الـ25 من الدوري الفرنسي. وبغض النظر عن اعتبار «دربي» فرنسا مباراة حساسة دائماً، فإنه يعدّ هذه المرة فرصة للفريقين من أجل التعويض على جماهيرهما بدايتهما المخيبة في الموسم الحالي. وقال مدير الفريق الجنوبي باب ضيوف إن المباراة قد تكون الأسهل لمرسيليا خامس الترتيب هذا الموسم، وخصوصاً أن نادي العاصمة صاحب المركز الثاني عشر عانى كثيراً لإيجاد مستواه.
ويلعب ليون حامل اللقب والمتصدر في ضيافة لو مان الثامن، ساعياً للفوز بهدف الإبقاء على فارق النقاط الأربع التي تفصله عن ملاحقه المباشر بوردو الذي يخوض غمار رحلة غير سهلة إلى موناكو.
وهنا البرنامج:
ـــــ السبت:
لو مان ـــــ ليون (18.10)
سوشو ـــــ كاين (21.00)
متز ـــــ فالنسيان (21.00)
أوسير ـــــ تولوز (21.00)
لوريان ـــــ ستراسبورغ (21.00)
سانت اتيان ـــــ نانسي (21.00)
لنس ـــــ نيس (21.00)
ليل ـــــ رين (21.00)
ـــــ الأحد:
موناكو ـــــ بوردو (19.00)
مرسيليا ـــــ باريس سان جيرمان (22.00)

إنكلترا

ستكون المواجهة شرسة بين مانشستر يونايتد وأرسنال عندما يلتقيان اليوم على ملعب «أولد ترافورد» في الدور الخامس من مسابقة كأس إنكلترا.
وينقل الفريقان معركتهما من الدوري إلى الكأس، بعدما ابتعد أرسنال بفارق 5 نقاط في البطولة المحلية الأسبوع الماضي، مستغلاً خسارة يونايتد على أرضه أمام جاره مانشستر سيتي وفوزه على بلاكبيرن روفرز 2ـــــ0.
ويدرك الفريقان أن خروج أحدهما من مسابقة الكأس سيعني انعدام أمله بإحراز الثلاثية (الدوري والكأس ودوري أبطال أوروبا). ويعود إلى صفوف مانشستر يونايتد مهاجمه واين روني الذي شاءت الصدف أن يغيب عن المباريات الأربع التي خسرها فريقه هذا الموسم في الدوري المحلي وكانت أمام مانشستر سيتي ذهاباً وإياباً وأمام بولتون ووست هام.
في المقابل يعود المدافع العاجي كولو توريه إلى صفوف أرسنال بعدما شارك في صفوف منتخب بلاده في كأس الأمم الأفريقية.
ويخوض تشلسي حامل اللقب مباراة سهلة ضد هادرسفيلد تاون الذي أخرج برمنغهام من الدرجة الممتازة في الدور السابق.
وهنا البرنامج:
ـــــ السبت:
بريستول ـــــ ساوثمبتون (14.30)
كارديف ـــــ وولفرهامبتون (17.00)
تشلسي ـــــ هادرسفيلد (17.00)
كوفنتري ـــــ وست بروميتش ألبيون (17.00)
ليفربول ـــــ بارنسلي
مانشستر يونايتد ـــــ أرسنال (19.15)
الأحد:
بريستون ـــــ بورتسموث (16.00)
شيفيلد يونايتد ـــــ ميدلسبره (18.00).
(أ ف ب)