انتهت مباراة «أول ستارز» التقليدية السنوية في دوري كرة السلة الأميركي الشمالي للمحترفين، لمصلحة نجوم المنطقة الشرقية الذين تغلّبوا على نظرائهم في المنطقة الغربية 134ـــ128 في نيو أورليانز.واختير نجم كليفلاند كافالييرز ليبرون جيمس أكثر اللاعبين قيمة في المباراة للمرّة الثانية بعد عام 2006، وهو سجّل 27 نقطة، إلى 8 متابعات و9 تمريرات حاسمة.
أما أفضل مسجّل في المباراة فكان زميله لاعب بوسطن سلتيكس راي ألن برصيد 28 نقطة، منها 15 من خارج القوس، وأضاف زملاؤه، دوايت هاورد 16 نقطة، وكل من دواين وايد وكريس بوش 14 نقطة. أما في صفوف الخاسر، فقد سجل كل من كارميلو أنطوني واماري ستودماير وبراندون روي 18 نقطة، وأضاف كريس بول 16 نقطة و14 متابعة.
وثأر نجوم فريق الشرقية بالتالي لخسارتهم الثقيلة 132ـــ153 العام الماضي، ليبقوا متفوّقين على نجوم الغرب في المباريات الـ57 التي أقيمت بينهما حتى الآن، إذ حققوا 35 فوزاً مقابل 22 خسارةوكان نجوم الشرقية في طريقهم إلى تحقيق فوزٍ سهل عندما تقدّموا 74ـــ65 في نهاية الشوط الأول، لكن نجوم الغربية نجحوا في تقليص الفارق ثم التقدّم للمرّة الأولى 112ـــ110، قبل نهاية المباراة بسبع دقائق، إلا أن راي ألن ظهر على مسرح الأحداث ولعب دور المنقذ بتسجيله 14 نقطة في الدقائق الثلاث الأخيرة ليؤمّن الفوز لفريقه.
وخاض نجم لوس أنجلس لايكرز كوبي براينت المباراة في صفوف فريق المنطقة الغربية، رغم إصابته في إصبعه، لكنه شارك لمدة ثلاث دقائق فقط.
وقال جيمس: «كنا مصممين على الفوز في المباراة، وأنا سعادتي مضاعفة لأنه بالإضافة إلى حسم اللقاء لمصلحتنا، حصلت على جائزة أفضل لاعب، وهي تعني الكثير بالنسبة إلي». وتابع: «تقدّمنا بفارقٍ مريح في الشوط الأول، لكنهم نجحوا في قلب الأمور لمصلحتهم في الشوط الثاني، وتحديداً في أواخر المباراة، لكن الكلمة الأخيرة كانت لنا».
أما ألن فقال: «أعتقد بأنها أفضل مباراة «أول ستارز» خضتها في مسيرتي. دخلت اللقاء ومعنوياتي عالية، وكنت واثقاً من نفسي إلى درجة كبيرة».
من جهته، أسف مدرب فريق المنطقة الغربية لعدم تمكن براينت من المشاركة الفعلية في المباراة، وقال في هذا الصدد: «كنا في حاجة ماسّة إلى خدمات كوبي في هذه المباراة، لأنه يستطيع أن يخرج أي فريق من المواقف الحرجة التي يمرّ بها، إنه كالقطار السريع عندما يتوجّه نحو السلة ومن الصعب إيقافه».
يذكر أنه على هامش مباراة «كل النجوم»، أقيمت مباراة بين اللاعبين المبتدئين في الدوري، تغلب فيها «السوفومور» (الذين يخوضون سنتهم الاحترافية الثانية) على «الروكيز» (الذين هم في سنتهم الأولى) 136 ـــ 109.
(أ ف ب)