استهل منتخب لبنان الوطني لكرة اليد مشواره في التصفيات الآسيوية المؤهلة إلى مونديال كرواتيا 2009، فالتقى، أمس، نظيره البحريني في مدينة أصفهان الإيرانية التي تستضيف التصفيات بين 10 منتخبات وزّعت إلى مجموعتين، وانتهى اللقاء بفوز البحرين بنتيجة (37 ـ 26) الشوط الأول (19 ـ 11).وفي المجموعة (أ)، التي تضم لبنان، سُجّلت النتائج الآتية: فوز إيران على الصين 36 ـ 28، والكويت على البحرين 26 ـ 24.
وحددت مواعيد مباريات المنتخب اللبناني كالآتي: لبنان × إيران (اليوم الثلاثاء ـ 3,30 بتوقيت بيروت) ومع الكويت (الأربعاء ـ 2:00) على أن يلتقي في ختام الدور الأول مع الصين (الجمعة ـ 3,30). وفي المجموعة (ب) سجّلت النتائج الآتية: فوز كوريا الجنوبية على الإمارات 36 ـ 27، وتعادل اليابان مع السعودية 28 ـ 28.

عواضة ونعمة بطلا سباق الجيش

أحرز العدّاء حسين عواضة (الجيش) لقب الذكور، والعدّاءة ماريا بيا نعمة لقب الإناث في سباق 10,4 كلم الذي نظّمه الجيش اللبناني صباح الأحد الماضي، بمشاركة 300 عدّاء وعدّاءة من 8 جمعيات ومؤسسات. وجاء في المراكز الأولى عند الذكور كل من: رالف غزال، حسن خليفة، لؤي غورلي، عبدو حلو، حسين عواضة (32،27 د)، أحمد الدركوشي، مروان عرابي، أنطونيو نانوني، أحمد غزيّل، بيار بنسيون، عادل عرقجي، رهيف تميم، يوسف رضوان، نزار الداعوق ونصر الله عطوي.
وعند الإناث تصدّرت الفئات: أسيل نعمة، ماريا بيا نعمة (40،34 د)، نهى بيضون، أولغا طراد، لاريسا الأعور وجاكي يونان. وتوزّع أوائل السباق على فرق الجيش اللبناني وعبر لبنان والقدامى.

البطولات المدرسيّة في أسبوعها الثالث

تواصلت البطولات الرياضية المدرسية للأسبوع الثالث على التوالي في جميع المحافظات، ففي كرة الطاولة لبيروت وكسروان تصدّر الفئات كل من: بيار أبي سليمان وعبدو عقل وهشام الطويل وجان طحان والياس ناصر وأنطوان قزيلي عند الذكور، وندى حويلي وهالة حويلي ولين سنجابي وريتا شيحان وميسا بصيبص وجنيفر أبي ناضر عند الإناث.
وفي الضاحية الجنوبية، أقيمت تصفيات كرة القدم على ملعب بلدية الشياح، وأقيمت تصفيات الكرة الطائرة لمحافظة جبل لبنان في الملعب الأنطوني، أما في كرة السلة فقد تواصلت التصفيات في قاعة المعهد الأنطوني.

كأس ديفيس... خسارة وفرصة!

بعدما خسر أمام الصين صفر ـ 5 ، بقي للبنان فرصة وحيدة للبقاء في المجموعة الآسيوية ـــــ الأوقيانية الثانية ضمن مسابقة كأس ديفيس للرجال في التنس في حال فوزه على هونغ كونغ في نيسان المقبل على أرضها، وسيواصل المنتخب اللبناني تدريباته استعداداً للمباراة المرتقبة.