سيوقّع مدرب منتخب هولندا ماركو فان باستن على عقدٍ يشرف من خلاله على أياكس أمستردام ابتداءً من الموسم المقبل، بحسب ما أكد بيري أوفيريم مدير أعماله الذي أشار إلى أن المفاوضات مع نادي العاصمة الهولندية قد تصل إلى خاتمتها السعيدة نهاية الأسبوع الحالي.وكان فان باستن قد أعلن في وقتٍ سابق أنه سيترك مهام تدريب المنتخب الهولندي بعد نهاية عقده معه في الصيف المقبل، وتحديداً بعد بطولة كأس الأمم الأوروبية التي تستضيفها النمسا وسويسرا، وقد التقى حتى الآن ثلاث مرات مع القيّمين على أياكس، على أمل التوصل إلى اتفاق للحلول مكان المدرب الحالي ادري كوستر الذي خلف بدوره هنك تن كات المنتقل للقيام بمهمات فنية في تشلسي الإنكليزي.
وستكون عودة فان باستن إلى ناديه الأم حيث عرف شهرته لاعباً وأشرف على فرق الناشئين مدرباً، مرفقة بقدوم مساعديه جون فان تشيب وروب فيتشغه.
من جهةٍ أخرى، حذّر فان باستن جناح ريال مدريد الإسباني اريين روبن من احتمال عدم اختياره ضمن تشكيلة المنتخب الهولندي التي ستشارك في النهائيات الأوروبية في حال عدم استعادة اللاعب لمستواه المعهود في الفترة المقبلة.
وصرّح فان باستن لمجلة «سبورت ويك» المحلية: «عليه أن يبقى في جهوزية تامة ويقدّم أداءً مميزاً لمباريات عدّة. سيكون أفضل إذا تدرّب ولعب جيداً، عندها ستكون الفرصة متاحة أمامه للالتحاق بالفريق المشارك في البطولة القارية». وأضاف: «أما في حال عدم نجاحه في تحقيق المطلوب، فإنه سيكون أمراً معيباً بالنسبة إليه إنساناً ولاعباً. وفي هذا الوضع سيقف آخرون للحلول مكانه».
ولم يلعب روبن (31 مباراة دولية سجل خلالها 8 أهداف) سوى 16 مباراة فقط مع ريال مدريد هذا الموسم بسبب تعرضه للإصابة.
(أ ف ب)