عاد صانع الألعاب الموهوب جايسون كيد إلى دالاس مافريكس الذي أطلقه في دوري كرة السلة الأميركي الشمالي للمحترفين، في صفقة تبادل مع نيوجيرزي نتس شملت ثمانية لاعبين، حيث حصل فريق ولاية تكساس أيضاً على الجناح الواعد أنطوان رايت ومالك ألن. وذهب في الاتجاه المعاكس صانع الألعاب السريع ديفين هاريس ومعه لاعب الارتكاز السنغالي ديسانيا ديوب والهولندي المخضرم كيث فان هورن وترنتون هاسيل.وقد وقّع كيد، الذي فاز في بدايته مع دالاس بجائزة أفضل لاعب «مبتدئ»، على عقد لمدة عامين سيحصل من خلاله على 40 مليون دولار.
ميدانياً، عكّر دنفر ناغتس على كيفن غارنيت نجم ضيفه بوسطن سلتيكس عودته إلى فريقه بعد غيابٍ لأسابيع عدّة بفوزه عليه 124-118. وغاب غارنيت عن الفريق صاحب أفضل سجل هذا الموسم منذ 25 كانون الثاني الماضي بسبب تمزّق في إحدى عضلات البطن، وهو قدّم أداءً مخيباً، مكتفياً بأربع نقاط فقط في 21 دقيقة كان فيها على أرض الملعب.
وعجز بوسطن عن إيقاف الثنائي الرائع كارميلو أنطوني وألن إيفرسون، إذ سجل الأول 29 نقطة والثاني 28 أخرى، بينما كان الأفضل ناحية الخاسر بول بيرس بـ24 نقطة.
وخاض لاعب لوس أنجلس لايكرز الجديد الإسباني باو غازول أول مباراة له على أرضه ليقود وزميله كوبي براينت فريقهما إلى فوزه الخامس توالياً، وكان على حساب أتلانتا هوكس 122-93. وسجل كل من غازول المنتقل من ممفيس غريزليس وبراينت 23 نقطة، فيما كان جو جونسون الأفضل عند الخاسر بـ18 نقطة.
وشابت احتفالات جماهير كليفلاند كافالييرز، بحصول نجم الفريق ليبرون جيمس على جائزة «أكثر اللاعبين قيمة» في مباراة «كل النجوم»، الخسارة أمام الضيف هيوستن روكتس 85-93.
وتألق جيمس في هذا اللقاء، محققاً «تريبل دابل» بتسجيله 26 نقطة و13 متابعة و11 تمريرة حاسمة، إلا أنها لم تكن كافية لانتشال فريقه في ظل اكتمال صفوف هيوستن الذي برز منه رافر ألستون (22 نقطة) والعائد ترايسي ماكغريدي (17 نقطة) والصيني ياو مينغ (16 نقطة و14 متابعة).
وفي المباريات الأخرى، فاز أورلاندو ماجيك على ديترويت بيستونز 103-85، ومينيسوتا تمبروولفز على فيلادلفيا سفنتي سيكسرز 104-88، ونيويورك نيكس على واشنطن ويزاردز 113-100 (بعد التمديد)، وسان أنطونيو سبرز على تشارلوت بوبكاتس 85-65، ويوتا جاز على غولدن ستايت ووريرز 119-109، وسياتل سوبر سونيكس على ممفيس غريزليس 108-101، وساكرامنتو كينغز على بورتلاند ترايل بلايزرز 105-94.
وهذا برنامج مباريات اليوم: أورلاندو ماجيك - تورونتو رابتورز، نيويورك نيكس - فيلادلفيا سفنتي سيكسرز، كليفلاند كافالييرز - انديانا بايسرز، شيكاغو بولز - نيوجيرزي نتس، ديترويت بيستونز - ميلووكي باكس، دالاس مافريكس - نيو اورليانز هورنتس، لوس انجلس لايكرز - فينيكس صنز، اتلانتا هوكس - ساكرامنتو كينغز، ممفيس غريزليس - لوس انجلس كليبرز، بوسطن سلتيكس - غولدن ستايت ووريز.