كان تأهل ريال مدريد الى الدور ربع النهائي من دوري أبطال أوروبا صعباً، وغير متوقع أن يكون بهذا الشكل السيّئ، أمام ضيفه شالكه. تمزقت شباك الحارس إيكر كاسياس غير مرة في المباراة التي انتهت بخسارة فريقه 3-4، وفوزه بمجموع المبارتين 5-4 (2-0 ذهاباً). لكن، كأن شالكه كان على ملعبه بين جمهوره، وريال هو الضيف.قدمو شالكه مباراة رائعة في الشوطين، ولم يكن هذا ما ينتظره جمهور ريال، ولا حتى كان هذا المتوقع من الأول. فوجئ الجميع، وقلبت المباراة التوقعات. بدأ شالكه مبكراً بالهجوم، وظلوا كذلك حتى اللحظات الأخيرة من المباراة.
في الدقيقة 20، مرر الهولندي كلاس يان هانتيلار كرة من الجهة اليمنى الى النمسوي كريستيان فوكس فسددها الأخير قوية، لتدخل الشباك، بعد فشل كاسياس في إبعادها.

سريعاً عاد ريال عبر البرتغالي كريستيانو رونالدو، وأيقظ فريقه الغائب تماماً عن المباراة، حيث ارتقى الى كرة من ركلة ركنية نفذها الألماني توني كروس وسجلها برأسه (25).
قبل نهاية الشوط الأول، وفي ظل ضغط شالكه، سدد هونتيلار كرة ارتدت من العارضة (40)، لكن الهولندي أصاب المرمى في المحاولة الثانية بعد دقيقة واحدة بكرة بيسراه عجز كاسياس عن صدها. مجدداً، جاء رونالدو في الوقت المناسب، ليسجل هدف التعادل في الدقيقة الاولى من الوقت الضائع للشوط الاول.
تقدم مستوى الهجوم لريال، بعد أن عانى الفريق الملكي في المباريات الأخيرة من ندرة فرص تسجيل الأهداف، لكن الدفاع ظل على حاله، والحال أنه يعاني، وسيبقى كذلك، الى حين عودة قائده سيرجيو راموس.
بدأ الشوط الثاني بطريقة مجنونة، فحين اعتقد الجميع أن الفرنسي كريم بنزيمة حسم تأهل ريال بعد تسجيله في الدقيقة 52، فاجأ ليروي ساني كاسياس بكرة رائعة بيسراه في الزاوية اليمنى مدركاً التعادل (57).
دخل العائد من الإصابة الكرواتي لوكا مودريتش ليتحسن ريال نسبياً، ويستعيد توازنه. لكن ريال رغم تحسّنه، انهار في آخر 5 دقائق من المباراة، حين أضاف هونتيلار الهدف الرابع إثر انطلاقة سريعة وكرة قوية في سقف الشباك.

تحسّن هجوم
ريال، لكن الدفاع لا
يزال سيّئاً

هُدد ريال، وصار على بعد هدف واحد من توديع البطولة، إلا أن كاسياس أخذ دور المنقذ هذه المرة، وصد كرات عديدة وصعبة للاعبي شالكه، لتنتهي المباراة بتأهل النادي الملكي. تأهل ريال، لكن الجماهير صفقت طويلاً للنادي الألماني الذي استحق التأهل، حتى إن لاعبي الـ«ميرينغز» وقفوا أخيراً يقدمون التحية لما قدمه شالكه على أرض الملعب.

بورتو ـ بازل

تأهل بورتو البرتغالي الى ربع نهائي البطولة باكتساحه ضيفه بازل السويسري 3-0. سجل الأهداف الجزائري ياسين براهيمي (14) والمكسيكي هيكتور هيريرا (47) والبرازيلي كاسيميرو (56). وكان الفريقان تعادلا ذهاباً 1-1.

مباراتا الليلة

سيكون ملعب «ستامفورد بريدج»، الليلة الساعة 21,45 بتوقيت بيروت، على موعد مع مواجهة مرتقبة بين تشلسي الإنكليزي وضيفه باريس سان جيرمان الفرنسي بعد أن تعادلا ذهاباً 1-1.
واستعد تشلسي، الذي يكفيه التعادل السلبي للتأهل الى ربع النهائي، لمدة أسبوع لهذه المباراة بسبب إقصائه من مسابقة الكأس.
ويغيب عن «البلوز» لاعب وسطه النيجيري جون اوبي ميكيل، ويتوقع أن يعود الصربي نيمانيا ماتيتش بعد إيقاف مباراتين محلياً.
من جهته، خاض فريق المدرب لوران بلان 14 مباراة من دون خسارة في مختلف المسابقات، وهو رغم فشله في استعادة مستويات الموسم الماضي لا يزال في صراع على رباعية نادرة.
وفي ظل غياب لاعب الوسط البرازيلي لوكاس مورا، يتوقع أن يشارك المتألق الأرجنتيني خافيير باستوري أساسياً الى جانب النجمين السويدي زلاتان إبراهيموفتش والأوروغوياني إدينسون كافاني.
وفي المباراة الثانية في التوقيت عينه، سيكون بايرن ميونيخ الالماني أمام مهمة بلوغ ربع النهائي عندما يستقبل شاختار دونتسك الاوكراني بعد تعادلهما ذهاباً من دون أهداف. ويغيب عن المضيف لاعب وسطه الاسباني شابي الونسو بعد طرده في مباراة الذهاب.