آسيا عبد الله
في انتظار انطلاق المرحلة الثانية من إياب «دوري الأضواء» لكرة السلة عند الرجال، غداً، يمكن اختصار صورة المرحلة الأولى منه بأنها شهدت ردّين قويين: جاء الأول على يد أنترانيك الذي انتزع الفوز الثاني له في هذا الموسم وجاء على حساب مضيفه الشانفيل بفارق 4 نقاط 77ـــــ73، ليتقدم إلى المركز السادس في الترتيب العام، بعدما كان سابعاً. وهو الذي كان قد خسر أمام أبناء ديك المحدي ذهاباً بفارق سلة سجّلها كارل سركيس في الثواني الأخيرة من المباراة. وقدّم أنترانيك مباراةً جيدة بمحلييه وأجانبه الذين استغلوا نقطة ضعف الشانفيل، وهي غياب لاعب الارتكاز القوي، ليحققوا فوزاً ثميناً خارج أرضهم.

المتحد ينتزع الوصافة بجدارة

أما الردّ الثاني، فقد سجّله المتحد طرابلس الذي سرق وصافة الترتيب العام ليحلّ ثانياً خلف الرياضي الذي لم يلقَ أي خسارة حتى الآن، وذلك بعد فوزه الثمين على ضيفه الحكمة 73ـــــ70، وشهدت المباراة مشاركة براين بشارة للمرة الأولى بعد القضية الشهيرة التي رافقت الدوري قبل انطلاقه. وبدا الفريقان عازمين على الفوز، كل على طريقته، إلا أن كلمة الحسم جاءت لصاحب الضيافة الذي عرف تماماً كيف يستغلّ كل الظروف ويحقق فوزه السادس من أصل ثماني مباريات خاضها حتى الآن، مثله مثل الحكمة الذي تراجع مؤقتاً إلى المركز الثالث بفارق مجموع النقاط عن المتحد، التي سجّلها وسُجّلت عليه منذ بداية الموسم. يذكر أن الأميركي دارين كيلي كان الأفضل في صفوف الفائز والمباراة برصيد 26 نقطة، يليه كيفن جونسون من الحكمة برصيد 22 نقطة.
واستطاع بلوستارز الحفاظ على ترتيبه رابعاً، بعدما فاز بصعوبة على الرياضي فيطرون بفارق نقطة واحدة 77ـــــ76 (كان بلوستارز قد فاز ذهاباً بفارق مريح 92ـــــ48)، ليتراجع مركزاً واحداً ويحلّ سابعاً أمام أنيبال زحلة متذيل الترتيب بفوز واحد كان على حساب الشانفيل في آخر مرحلة من الذهاب.
وخسر أنيبال أمام مضيفه الرياضي بفارق مريح 61 ـــــ95،رغم محاولات مدربه طوني معكرون الحثيثة للسير على السكة الصحيحة، ولا سيما بعد التعاقد مع الأميركي رونالد ألكسندر والصربي دوسان ميليسيتش.