strong>آسيا عبد الله
حقق أنترانيك وعده الذي قطعه على نفسه حين أكّد مدربه رزق الله زلعوم أنه لن يريح خصمه أنيبال حتى الرمق الأخير، وفاز عليه 83 ــ 70، في الوقت الذي كان فيه المتحد يرتقي سلّم الانتصار السابع في موسمه، والخامس على التوالي، وجاء على حساب مضيفه بلوستارز 69 ــ 48، ضمن منافسات المرحلة الثانية من إياب بطولة لبنان لكرة السلة عند الرجال

وبالانتقال إلى منافسات كأس لبنان عند السيدات، والتي انطلقت الأربعاء، فقد سجّل أمس انسحاب فريقي هومنتمن بيروت وأنيبال زحلة، ليتأهل تلقائياً كل من البرج عينطورة وأنترانيك سن الفيل إلى الدور ربع النهائي الذي تجري منافساته يوم الأحد المقبل على ملعبي الحكمة الجديدة وأنترانيك، في تمام الساعة السادسة (مباراتين) والثامنة (مباراتين).

أنترانيك x أنيبال زحلة

على أرضه وبين جماهيره، حقق أنترانيك فوزه الثالث لهذا الموسم، والثاني على أبناء أنيبال بعد الأول ذهاباً في زحلة (87 ــ 74)، بفضل 23 نقطة لنديم سعيد الذي تعملق مرةً جديدة ليقود فريقه إلى الفوز.
ومع الربع الأول الذي بدأه الطرفان بتكافؤ، على الرغم من سهولة أكبر لدى أنترانيك في اختراق الدفاع الزحلاوي، استطاع الفريقان أن ينهيا الدقائق العشر الأولى بنتيجة 23 ــ 20 للضيوف. وتصاعدت الحماوة مع دخول الربع الثاني ولا سيما مع ارتكاب عملاق أنيبال رونالد ألكسندر خطأه الثالث، الأمر الذي دفع بمدربه طوني معكرون إلى إخراجه ليخسر بالتالي قلب دفاعه النابض. ومع ذلك استطاع زملاؤه تسجيل 18 نقطة مقابل 13 فقط لأصحاب الأرض الذين تخلّفوا مع نهاية الشوط الأول بفارق 8 نقاط 33 ــ 41.
وكان الربع الثالث بمثابة «القنبلة» التي فجّرها أنترانيك بفضل لاعبه الشاب نديم سعيد الذي سجّل 13 نقطة فيه، حيث ضرب أصحاب الأرض بقوة ليعادلوا النتيجة 41 ــ 41 ثم يتقدموا بسرعة البرق بعد تسجيلهم 18 نقطة مقابل لا شيء! ما دفع المدرب معكرون إلى طلب وقت مستقطع أعاد عملاقه ألكسندر بعده إلى أرض الملعب، ومع ذلك فإن الأوان كان قد فات ولم يسجّل أنيبال سوى 6 نقاط فقط جعلت موقفه حرجاً مع انتهاء الربع الثالث لمصلحة خصمه 60 ــ 47.
ومع دخول الربع الحاسم والأخير، بدت منطقة الزحلاويين مفتوحة أمام هجوم أنترانيك، الذي استطاع لاعبه الأميركي جي آر سبنسر أن يدكّ سلّته بـ6 نقاط سهلة للغاية، كما بدا التسليم بنتيجة المباراة واضحاً عليهم، كما عدم قدرتهم على حياز الكرة، ولا سيما أن عدد متابعاتهم بلغ 28 فقط مقابل 47 لأنترانيك، ولم ينجحوا في التسجيل باستثناء ألكسندر (19 نقطة) الذي استطاع في الدقائق العشر الأخيرة من المباراة أن يسجل 11 نقطة، لم تكن كافية لإنقاذ فريقه من خسارته الثامنة لهذا الموسم.

المتحد x بلوستارز

وفي لقاء آخر، استطاع المتحد أن يحقق فوزاً ثميناً على مضيفه بلوستارز 69 ــ 48، في مباراة دفاعية، كان الأفضل فيها نورمان نولان (المتحد) برصيد 19 نقطة. وبذلك يكون الفريق الطرابلسي قد حقق فوزه السابع مكملاً مسيرته التي انطلقت بخسارة أمام الحكمة، وعينه بالطبع على اللقب، الذي قد يكون قريباً جداً منه إذا واصل المتحد تألقه. وفي هذا السياق علّق المدرب مروان خليل على الخسارة قائلاً «الأجانب في بلوستارز لم يكونوا كما يجب، وبالتالي خسرنا المباراة». يذكر أن المتحد كان قد فاز ذهاباً على أرضه أمام بلوستارز 86 ــ 70.
¶ تختتم المرحلة الثانية من الإياب يوم السبت، علماً بأن الاتحاد اللبناني أجّل لقاء الرياضي والرياضي فيطرون المقرر اليوم إلى موعد يحدد لاحقاً.