strong>علي صفا
... وسقط الأنصار أيضاً أمام مضيفه الأهلي، وبدا يتيماً في غياب محرّكيه صالح سدير ونبيل بعلبكي، إذ انطفأت فاعلية التهديف لديه رغم وصوله مراراً إلى منطقة الأهلي العنيد. ونجح الصيداوي بتكتيك متوازن بين دفاع مكثَّف ومرتدات لم تخل من خطورة عبر رأسَي الحربة، علي ليلا وبديله حسن محمد.
تفوق الأنصار في الشوط الأول وشكل 4 فرص أخطرها لمالك حسون حوّلها الحارس المتألق وحيد فتال ببراعة.
وفي الشوط الثاني، جدد الأنصار ضغطه مقابل دفاع صيداوي مكثف. ومرّ علي ليلا عن حسين أمين وسدد أرضية قرب القائم، ورد أديلسون بمثلها تماماً، وأضاع البديل حسن دنش كرته فوق، وسجل فادي غصن كرة (66) لم يحتسبها الحكم (؟). وتوقف اللعب بسبب عطل كهربائي لعشر دقائق... واستؤنف بضغط أخضر، وسدد البديل بول رستم 4 كرات خطرة خارجاً. ودخل حسن محمد بكرته متخطياً المدافع حسين أمين وسقط داخل المنطقة ونال بطاقة صفراء (؟).
وفي الوقت الإضافي سدّد بول قذيفة خادعة حولها فتال، ورد الأهلاوي علي حمام برأسية قرب القائم، ليحتفل الأهلي بتعادل ثمين ويخرج الأنصار مكسوفاً مما يصيبهــ قاد المباراة الحكم علي صباغ مع حسين فرج ومحمد ضو، وبشير أواسه رابعاً.
ــ بهذا يتصدر الأنصار بـ36 نقطة، ويبقى الأهلي عاشراً بـ11نقطة.
ــ حضر اللقاء في الملعب 124 شخصاً!

اليوم قمة وغداً «دربي» وهجمة

وتستكمل اليوم، مباريات الأسبوع بلقاء قمة وحيد يجمع بين الصفاء وضيفه النجمة، على ملعب المدينة الرياضية (الساعة 4:45).
لقاء بين التعويض والصمود. الصفاء الخامس (24 نقطة) يلعب للفوز والتعويض عن خسارته الأخيرة أمام المبرة (5ـــ1) للحاق بالمربع الذهبي.
ويسعى النجمة، للتشبث بالوصافة (31 نقطة) وملاحقة الأنصار المتصدر، ويعود إليه مهاجمه علي ناصر الدين أساسياً. منقولة تلفزيونياً.
الحكم: بسام عياد مع زياد مهاجر وعزام إسماعيل.
الأحد: العهد × المبرة (المدينة 2:15)
قمة ساخنة بين العهد الثالث (31 نقطة) والمبرة الرابع (29 نقطة) على الاقتراب من القمة. الخسارة محرّمة والتعادل أبغض الحلال. ويفتقد المبرة هدافه بيتر بروسبار الموقوف.
الحكم: محمد المولى مع مصطفى طالب ومصطفى بواب.
الراسينغ × الحكمة (جونية 2:15)
... وقمة دربي آخر بين أهل الوسط. الراسينغ تاسع (11 نقطة) متسلحاً بنشوة الفوز الأخير على الأنصار يواجه الحكمة (ثامن 13 نقطة) الناهض بفوز على التضامن (2ـــ1). يغيب عن الراسينغ عزت خليل.
الحكم: رضوان غندور مع زياد بيراق وحسين عيسى.
طرابلس × الإرشاد (طرابلس 2:15):
الشمالي (حادي عشر 8 نقاط) المتنفس بفوز على الأهلي يستضيف الإرشاد الوسطي (سابع 13نقطة).
الفوز أغلى لطرابلس وأضمن لمنافسه والتعادل مُرض.
الحكم: طلعت نجم مع حيدر قليط وأحمد قواص.
التضامن × الساحل (صور 2:15)
التضامن الجريح والمهدّد (ثاني عشر 5 نقاط) يتعلق بقشّة الفوز على ضيفه الآمن والصعب الساحل (سادس 18 نقطة) ومُعادل العهد الأسبوع الماضي (1ــــ1). يغيب الساحلي المؤثر أحمد جرادة للإيقاف.
الحكم: أندريه حداد مع علي عدي ووائل الرمح.

الثانية: الحسم مؤجّل في مربّع الهبوط

لم تحسم نتائج المرحلة الثانية من التصفيات النهائية لمربع الهبوط لبطولة الدرجة الثانية لكرة القدم، وسيحدّد الأسبوع المقبل الأخير، هوية الفريقين الهابطين إلى الدرجة الثالثة.
على ملعب الصفاء، تعادل الإخاء الأهلي عاليه وهومنتمن 0ـــــ0. وفي اللقاء الآخر، سيطر التعادل بين الرياضي العباسية والريان 1ـــــ1. تقدم الرياضي عبر جعفر نصار (73) بعدما أهدر حسن موسوي ركلة جزاء (63)، وأعاد محمد الحركة أمل البقاء للريان بتسجيله هدف التعادل قبل دقيقة من صافرة النهاية.
وتقام، اليوم، المرحلة الثانية من المربع الذهبي، فيلتقي الشباب الغازية مع هومنمن على ملعب الصفاء. والنهضة مع السلام على ملعب برج حمود.