أوضح رئيس اللجنة الأولمبية اللواء سهيل خوري، أن المرسوم الإصلاحي رقم 213 قد حدد فترة 3 أشهر تلي انتهاء فعاليات أولمبياد بكين بغية إعادة انتخاب اتحادات رياضية جديدة، وفترة 6 أشهر لانتخاب هيئة تنفيذية جديدة للجنة الأولمبية اللبنانية. وعن قانونية موقع الأمين العام للجنة عزة قريطم (رئيس لجنة السلاح) أشار خوري الى صدور المرسوم بعيد انتخاب قريطم في موقعه، وهو لا يلحظ العمل به بمفعول رجعي. جاء ذلك خلال مداخلته في برنامج «حصاد الملاعب» (اذاعة البشائر).وكانت اللجنة التنفيذية للأولمبية اللبنانية قد أعلنت مقررات أبرزها:
ـــــ تأليف لجنة من نواب الرئيس مليح عليوان وهاشم حيدر وعبد الله شهاب ووليد يونس وعضو اللجنة الدولية طوني الخوري وعزة قريطم وخليل نحاس لدراسة التعديلات المقترحة على نظام اللجنة الأولمبية اللبنانية، ووضع المعايير المتعلقة بتكريم رياضيين وإداريين لاحقاً.
ـــــ عقد جمعية عمومية (عادية وغير عادية) يوم الجمعة في 15 شباط المقبل.
ـــــ مشاركة اللواء سهيل خوري في الجمعية العمومية الـ 16 للجان الأولمبية الوطنية (بكين من 5 الى 10 نيسان 2008).
ـــــ تسمية اللاعب رامي القارح للمشاركة في دورة دولية للشباب بكرة الطاولة ستقام في اليونان (من 11 الى 25 حزيران المقبل)، وذلك ضمن نشاطات الأكاديمية الأولمبية الدولية.
ـــــ تسمية مازن قبيسي من وحدة الأنشطة الرياضية في وزارة التربية في لجنة اكتشاف المواهب المدرسية والتي تضم: عزة قريطم ومازن رمضان وسليم الحاج نقولا وجهاد سلامة.

مقررات لاتحاد المصارعة

أعلن الاتحاد اللبناني للمصارعة مقررات عدة في جلسته الأخيرة، أبرزها: أخذ العلم بانعقاد جلسة الاتحاد العربي للمصارعة في قطر بتاريخ 21 شباط المقبل، تحديد عقد جمعية عمومية يوم الاثنين في 7 الجاري في قاعة نادي التعاضد ـــــ بيروت (3 عصراً) للتباحث في التقارير الفنية والمادية والإدارية، التحضير لإدخال لعبة المصارعة على جدول الرياضات المدرسية، وإنشاء ثلاثة مراكز تدريب في كل من محافظة الجنوب والشمال وبيروت، على أن يسبقها التنسيق مع وزارة الشباب والرياضة واللجنة الأولمبية بهدف تأمين التجهيزات والمدربين.