أكد مدرب بايرن ميونيخ أوتمار هيتسفيلد ما أعلنه أولي هونيس، المدير العام للنادي البافاري متصدر ترتيب الدوري الألماني لكرة القدم، عن رحيل الأول عن الفريق في حزيران المقبل، وذلك في حديث نشرته صحيفة «بيلد» المحلية في عددها الصادر أمس.وقال هيتسفيلد (58 عاماً): «لقد أبلغت القيّمين على النادي بقراري منذ ثلاثة أسابيع، وسأترك منصبي في نهاية الموسم». وأضاف: «سأسعى الآن للفوز بأكبر قدر ممكن من الألقاب في الأشهر الستة المقبلة».
ولم يفصح هونيس عن صحة ما تردّد حول أن هيتسفيلد سينتقل إلى تدريب المنتخب السويسري، كما لم يتطرق إلى الأسماء المطروحة لخلافة «الجنرال» الذي قاد الفريق البافاري إلى إحراز لقب مسابقة دوري أبطال أوروبا عام 2001.
وذكرت مصادر عدة في الأيام القليلة الماضية أن هيتسفيلد التقى المسؤول عن المنتخبات الوطنية في الاتحاد السويسري لكرة القدم أرنست لاملي الذي طلب منه الإشراف على منتخب سويسرا بعد كأس أمم أوروبا 2008 التي تستضيفها بلاده مع النمسا من 7 إلى 29 حزيران.
وقال لاملي لصحيفة «بيلد» أيضاً: «لقد التقينا، هذا صحيح. لكننا نعرف بعضنا منذ 25 عاماً. أوتمار يريد التحدث أولاً إلى المسؤولين في بايرن ميونيخ ونحن نحترم بالطبع قراره، وأنا واثق من أنه سيطلعنا على النتائج».
ويتوقع أن يسند بايرن المهمات التدريبية إلى مدربٍ يتقن اللغة الألمانية، وقد رشح البعض الهولندي ماركو فان باستن الذي سيترك تدريب منتخب بلاده بعد أمم أوروبا 2008، ومدرب منتخب ألمانيا السابق يورغن كلينسمان، أو الإسباني رافايل بينيتيز مدرب ليفربول الإنكليزي حالياً، أو البرتغالي جوزيه مورينيو مدرب تشلسي الإنكليزي سابقاً.
(أ ف ب)