عُيِّنَ البرتغالي آرتور جورج مدرباً للمنتخب الإيراني لكرة القدم بهدف قيادته الى نهائيات كأس العالم المقرّرة عام 2010 في جنوب أفريقيا. ويأتي تعيين جورج على رأس الإدارة الفنية للمنتخب الإيراني قبل أيام قليلة من المباراتين الوديتين لإيران في طهران، الأولى السبت المقبل أمام هانزا روستوك الألماني ومنتخب قطر الأربعاء المقبل. ويعدّ جورج (62 عاماً) من أشهر المدربين العالميين، وقد بدأ مسيرته لاعباً في صفوف بورتو البرتغالي ثم تنقّل في أندية أكاديميكا كويمبرا وبنفيكا وبيليننسيش المحلية. وتولّى جورج الإشراف على منتخب بلاده مرتين (94ــ95 و96ــ97)، وقاد سويسرا الى نهائيات أمم أوروبا في إنكلترا عام 1996، وأشرف على منتخب الكاميرون أيضاً (2005ــ2006). وبلغ جورج قمة المجد عندما قاد بورتو الى إحراز كأس أبطال الأندية الأوروبية عام 1987.

المغرب يعلن تشكيلة أمم أفريقيا

أعلن المدرب الفرنسي هنري ميشال تشكيلة منتخب المغرب الرسمية المكوّنة من 23 لاعباً للمشاركة في نهائيات كأس أمم أفريقيا لكرة القدم في غانا من 20 كانون الثاني الجاري إلى 10 شباط المقبل. ويدخل المغرب معسكراً تدريبياً في السادس من الجاري في مدينة فاس، وهو سيخوض مباراتين وديتين أمام زامبيا في 12 الجاري في فاس، وأمام أنغولا في 16 منه. وتلعب المغرب في المجموعة الأولى إلى جانب غانا المضيفة وغينيا وناميبيا. وهنا التشكيلة:
حراسة المرمى: خالد فوهامي (الرجاء) وعبد الإله باغي (الفاسي) ونادر لمياغري (الوداد)، وللدفاع: ميكايل بصير (نانسي الفرنسي) وعبد الصمد الشهيري (الدفاع الحسني) وعبد السلام وادو (فالنسيان الفرنسي) وامين الرباطي (الظفرة الإماراتي) وجمال العليوي (سيون السويسري) وطلال القرقوري (قطر القطري) وبدر القادوري (دينامو كييف الأوكراني) وهشام المحذوفي (ميتاليست الأوكراني). وللوسط: يوسف سفري (ساوثمبتون الإنكليزي) وحسين خرجة (بياتشنزا الإيطالي) وعبد الكريم قيسي (اينوسيس القبرصي) وعبد الرحمن كابوس (سسكا صوفيا البلغاري). وللهجوم: يوسف حجي ومنصف زرقة (نانسي الفرنسي) ويوسف المختاري (دويسبورغ الألماني) وهشام ابو شروان (الترجي التونسي) ومروان الشماخ (بوردو الفرنسي) وسفيان علودي (العين الإماراتي) وطارق السكيتيوي (بورتو البرتغالي) وبوشعيب المباركي (غرونوبل الفرنسي).

فوز السدّ وتعادل الغرافة

حسم السدّ مباراة القمّة مع ضيفه قطر 1ــ0 ضمن المرحلة الـ16 من الدوري القطري، وسجّل علي حسن عفيف الهدف الوحيد في الدقيقة 38. ليقلّص السد الفارق مع الغرافة المتصدّر، الذي سقط في فخ التعادل الثاني له في الدوري ومضيفه الشمال 2ــ2. واستعاد الخور المهدّد الأول بالهبوط الى الدرجة الثانية نغمة الانتصارات وحقّق أول فوز له بعد 4 هزائم وكان على حساب أم صلال 2ــ0 سجلهما البرازيلي رودريغو في الدقيقتين 57 و73.
(أ ف ب)