اتهم المهاجم البرازيلي رونالدو الجهاز الطبي في فريقه ميلان الإيطالي بأنه السبب الأساسي وراء تجدد إصابته، مشيراً إلى أن أطباء الفريق اللومباردي لم يتعاملوا بالشكل المطلوب مع إصابته، وآخرها تلك التي ستبعده لفترة إضافية أخرى عن الملاعب.وعزّز تصريح رونالدو الأخير الشائعات التي تحدثت عن اقتراب رحيله عن ميلان، فيما أكد المدرب كارلو أنشيلوتي أمس في دبي أن رونالدو لن يرحل عن صفوف الفريق في فترة الانتقالات الشتوية رغم التقارير الصحافية التي أشارت إلى إمكان انتقاله إلى فلامنغو البرازيلي.
وقال أنشيلوتي في مؤتمرٍ صحافي: «رونالدو لاعب جيّد، ويجب أن نصبر عليه حتى يتمكن من العودة إلى مستواه المعروف بعد شفائه من الإصابة، وأؤكد أننا لن نتخلى عنه، وفي الوقت نفسه ليس لدي أي توجه للتعاقد مع مهاجم جديد في الفترة المقبلة».
ووصل ميلان أول من أمس إلى دبي لإقامة معسكر إعدادي قبل إعادة انطلاق الدوري الإيطالي، تتخلله إقامة مباراة ودية مع منتخب الإمارات في 8 كانون الثاني الجاري.
ورداً على سؤال عن مستقبل الحارس البرازيلي نيلسون ديدا مع ميلان، قال أنشيلوتي: «ارتكاب ديدا خطأ في مباراة الـ«دربي» أمام إنتر ميلان لا يعني أن نعاقبه، وما دمنا نلعب كرة قدم، فمثل هذه الأخطاء ستتكرر، لذلك سيبقى الحارس الأول للفريق، وسنعتمد عليه في جميع مبارياتنا خلال المرحلة المقبلة، ومهما جرى يبقى ديدا أحد أفضل حراس المرمى في العالم حالياً».
واعترف أنشيلوتي بأن مهمة «ميلان أصبحت صعبة في المنافسة على لقب الدوري الإيطالي، لذلك يسعى إلى أن يكون في نهاية الموسم في أحد المراكز المؤهلة للمشاركة في دوري أبطال أوروبا».
(أ ف ب)