آسيا عبد الله
منهم من كان مشغولاً، منهم من كان يجهّز لمباراة فريقه، ومنهم غير ذلك... حتى طارت جلسة الاتحاد اللبناني لكرة السلة، التي كان من المتوقّع أن يحصل نادي المتحد طرابلس فيها على بطاقة لاعبه براين بشارة للاحتفاظ بها، ريثما يصبح وجوده شرعياً في الصفوف، علماً بأن الرياضي كان قد طلب من الاتحاد الاحتفاظ ببطاقة بشارة حتى 24 الجاري، أي بعد «العمومية». وقد أكدت مصادر اتحادية أن أعضاءً من داخل الاتحاد تعمدوا تطيير الجلسة، «وهم من سيسببون استقالة البعض إذا استمروا على هذا المنوال»!
على خطٍّ آخر، فإن تعهّد أندية الأولى في شأن القرار الاتحادي ضمّ بشارة إلى صفوف المتحد، التي كانت قد شقّت طريقها بالأمس، أثارت جدلاً واسعاً داخل الاتحاد وخارجه قبل أن تُقطع مسيرتها، والسبب ـــــ حسب مصادر مطّلعة ـــــ أن بعض أعضاء الاتحاد قد اعترضوا على نصّ التعهّد محمّلين الرئيس بيار كاخيا مسؤولية ذلك، علماً بأن هؤلاء كانوا حاضرين في الاجتماع الأخير في مكتب المدير العام لوزارة الشباب والرياضة زيد خيامي.
وكانت أندية الدرجة الأولى السبعة الموجودة في الاجتماع (غاب نادي أنيبال) قد تعهّدت المصادقة على قرار الاتحاد الخاص بضمّ بشارة إلى المتحد، والموافقة عليه، علماً بأن ذلك لا يمنع الجمعية العمومية من الانعقاد حتى في ثلاث جلسات متتالية، وإذا لم تصادق العمومية على القرار فالأندية ستتمسّك به.
وفي هذا السياق، رفض أنيبال التوقيع، واصفاً نفسه خارج المعادلة، فيما أكد رئيس الشانفيل جورج بركات منذ البداية أنه سيكون آخر من يوقّع على التعهّد بعد الجميع، أما بلوستارز فقد أرسل كتاباً إلى الاتحاد، رفض فيه التوقيع على الوثيقة، مشيراً إلى أن ردّه سيكون في «العمومية»، ولم تجب بقية الأندية كالحكمة والرياضي وفيطرون وأنترانيك، على اعتبار أن نصّ الوثيقة غير دقيق.

المتحد x الحكمة

تنطلق اليوم المرحلة الأولى من ذهاب بطولة لبنان لكرة السلة، فيلتقي عند الرابعة عصراً فريقا الحكمة بيروت والمتحد طرابلس على مجمع فؤاد شهاب، في مباراة تجمع كل عناصر الندية والإثارة بين الفريقين المدجّجين بكتيبة متكاملة، مع وجود استثناء لغياب براين بشارة عن صفوف المتحد الذي قد تنتهي قضيته خلال الشهر الجاري.
وفيما استفاد مدرب المتحد طوني فويانيتش الصربي من خدمات أحد أهم الهدافين، وهو دارين كيلي، عزّز «الأخضر» صفوفه بلاعبه السابق ميكا براند (210 سم) وجمال نيكولس (206 سم) بقيادة المدرب الصربي نيناد كيرفيتش، ويبقى السؤال أي «صربيّة» ستتفوّق على الأخرى؟

بلوستارز x فيطرون

وعلى مجمع المرّ، يستضيف بلوستارز فريق الرياضي فيطرون عند الساعة السابعة، ويبرز وجه الشبه جلياً بين الفريقين، إذ يتميز كلاهما بغزارة اللاعبين الشباب في صفوفهما. وفيما يخوض فيطرون أولى مبارياته مع لاعبيه الأجنبيين جاريك ودوغلاس ماكيني، اللذين وصلا لتوّهما إلى لبنان، يواجه بلوستارز خصمه بالأميركيين جوناثان بيل (سبق أن لعب في صفوف النجوم الزرق في دورة الحريري الأخيرة) ووليام براون (وصل أخيراً إلى بيروت).
وتختتم المرحلة غداً، فيحلّ الشانفيل ضيفاً على أنترانيك في سنتر ديمرجيان عند الرابعة عصراً، ويستضيف أنيبال فريق الرياضي بيروت.