عاد البريطاني اندي موراي إلى نادي اللاعبين العشرة الأوائل في التصنيف العالمي للمحترفين في كرة المضرب بعد فوزه بلقب دورة الدوحة القطرية الدولية على حساب السويسري ستانيسلاس فافرينكا 6-4 و4-6 و6-2 في المباراة النهائية على الملعب الرئيسي لمجمع خليفة، أمام نحو 5 آلاف متفرج. وكان موراي الذي صعد إلى المركز التاسع في التصنيف العالمي، قد خسر المباراة النهائية في العام الماضي أمام الكرواتي إيفان ليوبيسيتش الذي خسر لقبه في نصف النهائي أمام فافرينكا. ونال البريطاني جائزة المركز الأول وقدرها 171 ألف دولار، مقابل 92.5 ألفاً لفافرينكا.
دورة أديلاييد
أحرز الفرنسي ميكايل لودرا لقب بطل دورة اديلاييد الأوسترالية بفوزه على الفنلندي ياركو نيمينن المصنف ثالثاً 6-3 و6-4. وهو اللقب الثاني للودرا (27 عاماً) في مسيرته الاحترافية بعد الأول عام 2004 عندما توّج بطلاً لدورة زهرتوغنبوش الهولندية.

دورة مدراس
ألحق الروسي ميخائيل يوجني المصنف رابعاً خسارة قاسية بمنافسه الإسباني رافايل نادال المصنف أول 6-0 و6-1 محرزاً لقب دورة مدراس الهندية الدولية البالغة قيمة جوائزها 436 ألف دولار. وهذا هو اللقب الرابع ليوجني منذ احترافه، وهو خلف البلجيكي كزافييه ماليس بطل الدورة في العام الماضي.

دورة غولد كوست
أحرزت الصينية لي نا لقب بطلة دورة غولد كوست الأوسترالية، البالغة جوائزها 130 ألف يورو، بفوزها على البيلاروسية فيكتوريا أزارينكا 4-6 و6-3 و6-4.