أحرز فريق ميلان الإيطالي، بطل مسابقة دوري أبطال أوروبا وبطولة العالم للأندية، كأس «تحدي الإمارات» بعد فوزه على منتخب الإمارات، بطل «خليجي 18» 2ـــــ0، في مباراة ودية أُقيمت على استاد نادي النصر في دبي. وسجل ألبرتو جيلاردينو هدفي ميلان في الدقيقتين 77 و84.لعب مدرب ميلان كارلو أنشيلوتي بتشكيليتين مختلفتين في شوطي المباراة التي غاب عنها فيليبو اينزاغي بسبب الإصابة، فيما شارك البرازيلي رونالدو منذ البداية بعد غياب طويل عن الملاعب.

إريكسون طلب ضمّ أكرم لمانشستر سيتي

اجتاز الدولي العراقي نشأت أكرم، لاعب العين الإماراتي وثاني أفضل لاعب آسيوي، بنجاح الفحوص الطبية التي أخضعها له نادي مانشيستر سيتي الإنكليزي بحسب ما أكدت صحيفة التايمز البريطانية. وأضافت الصحيفة إن المفاوضات بين الطرفين قد وصلت الى مراحل متقدمة حيث سيجري توقيع العقد وتقديم اللاعب إلى الجمهور والإعلام، غداً، وإن مدرب الفريق السويدي زفن غوران اريكسون قد تأثّر بنشأت وطلب ضمه من العين. وسيكون نشأت (23 عاماً) أول لاعب عراقي في الكرة الحديثة يحترف في انكلترا، وثاني عراقي إذ سبق للاعب العراقي يورا ايشايا أن لعب في الخمسينيات من القرن الماضي لنادي بريستول روفرز.

قطر تستضيف إيران

يلتقي، غداً، المنتخبان القطري والإيراني في مباراة دولية ودية استعداداً للدور الثالث لتصفيات كأس العالم 2010 التي تقام في جنوب أفريقيا، بحسب ما أعلن الاتحاد القطري لكرة القدم. وجاء قرار الاتحاد القطري بعد تعذر إقامة المباراة في العاصمة الإيرانية طهران، اليوم، كما كان مقرراً بسبب سوء الأحوال الجوية التي أجبرت الاتحاد الإيراني على الاعتذار عن إقامة المباراة قبل أن يبادر الاتحاد القطري الى إقامتها في الدوحة. وأكد الاتحاد القطري أيضاً إقامة مباراة ودية ثانية مع منتخب سوريا في دمشق في 13 الجاري.

مرحلة ساخنة في الدوري العربي

سيواجه الفارسان المصري أسامة البرعي والسوري فادي الزبيبي خطر ضياع صدارتهما للدوري العربي بقفز الحواجز أمام الإماراتي عبد الله المرّي والسعودي عبد الله بن متعب أثناء منافسات دورة دبي الدولية للفروسية المرحلة السادسة من الدوري العربي المؤهلة لكأس العالم 2008. ويعود الفارس أحمد حمشو لينضم إلى التشكيلة السورية في منافسات دبي بعد غياب لثلاث جولات سابقة لظروف الدراسة، ويراهن المنتخب السوري، الذي يوصف بالحصان الأسود هذا الموسم في الدوري، على فارسيه الزبيبي والغريب كرأسي حربة. من جانبه يدخل الفارسان اللبناني كريم فارس والسوري وسيم عنزروتي صاحبي الشراكة الرياضية السورية اللبنانية إلى دورة دبي على أفضل استعداد وسينضمّ إليهما المدرب العالمي الهولندي يان بروك.
(الأخبار، أ ف ب)