آسيا عبد الله
برعاية رئيس اللجنة الأولمبية اللبنانية اللواء سهيل خوري، عُقد اجتماع لمدة ساعةٍ واحدةٍ عند الخامسة من بعد ظهر الأربعاء، ضمّ إلى خوري كلًّا من رئيس الاتحاد اللبناني لكرة السلة بيار كاخيا، وأمينه العام فارس مدوّر والعضو روبير أبو عبد الله، ورئيس نادي المتحد أحمد الصفدي والرياضي هشام الجارودي. وبالمختصر المفيد ومنعاً لتكرار المعلومات المتعلقة بقضية المتحد ولاعبه براين بشارة، فإن نتيجة الاجتماع الذي عُقد كانت إيجابية على حدّ تعبير اللواء خوري الذي قال «بما أن النوايا صافية سواء من الاتحاد تجاه نادي المتحد أو بالعكس، فالأفضل أن تنتهي القضية إلى ما فيه خير الأندية والاتحاد واللعبة ككلّ»، وأضاف «يبقى الأمر عند أندية الدرجة الأولى للوصول الى حلّ نهائي اليوم». وفي هذا السياق، فإن الأندية سوف تجتمع بعد ظهر اليوم للتباحث في القضية، ومن المتوقع أن توقّع على ورقة تعهّد تقرّ بموافقتهم على القرار الاتحادي الصادر بضمّ اللاعب براين بشارة الى صفوف نادي المتحد، على أن يأخذ النادي الطرابلسي بطاقة لاعبه بعد انعقاد جلسة الاتحاد الدورية عند السادسة من مساء اليوم أيضاً.
وصرّح الجارودي لـ«الأخبار» في شأن اجتماع الأندية اليوم «ما نريده هو مصلحة اللعبة، ونأمل أن يكون اجتماعنا اليوم مثمراً لهذا الغرض».

المتحد يوضح ويشكر ويؤكد الثقة

وفي هذا الإطار، كان قد عقد نادي المتحد اجتماعاً استثنائياً لهيئته الادارية وأصدر بياناً أبرز ما جاء فيه، أن النادي ادارةً ولاعبين وجمهوراً يؤكد ثقته وتقديره لاتحاد كرة السلة رئيساً وأعضاء، ويرى أن قوة الاتحاد وهيبته واحترام قراراته هي المدخل السليم لتعزيز اللعبة وتطويرها، وأن لجوء «المتحد» إلى القضاء لرفع الظلم عنه لم يكن تحدياً أو مواجهة مع الاتحاد، وأنه، بعدما لمس تفهماً لمطالبه ولوجهة نظره من جانب اخوانه في أندية الدرجة الأولى، وبعد أن تم توضيح كل الالتباسات الأخيرة مع اتحاد كرة السلة ممثلاً برئيسه وأمينه العام، تقرّر الرجوع عن كل الإجراءات القضائية.
من هنا، ناشد «المتحد» رفاقه في أندية كرة السلة اللبنانية تفهّم الحادث المأساوي الذي لحق بالنادي نتيجة فقدانه اللاعب رولان عموري، موجهاً الشكر لكل من تضامن معه ومشيداً بدور وزارة الشباب والرياضة لرعايتها وحدة عائلة كرة السلة اللبنانية. وقدّر النادي الطرابلسي مساعي اللواء خوري و«الأخ الصديق هشام الجارودي».