يتطلّع الشباب الغازية إلى أن يكون ثاني فريق يبلغ المربع الذهبي لبطولة الدرجة الثانية عندما يحلّ، اليوم، ضيفاً على الرياضي العباسية على ملعب صور البلدي، حيث تكفيه النقاط الثلاث لذلك، في افتتاح المرحلة الـ11 من بطولة الدرجة الثانية، المجموعة الأولى. وفي الثانية يلتقي الاجتماعي مع السلام زغرتا على ملعب طرابلس البلدي، في مواجهة مسمارية، لكونها تحدّد الفريق الذي سيرافق النهضة إلى المربع الذهبي. كما يلتقي الإخاء الأهلي عاليه مع المودة طرابلس، على ملعب الصفاء، حيث يسعى الأول إلى الهروب من مربع الهبوط. وتستكمل المرحلة، غداً، فيلتقي الإصلاح البرج الشمالي مع البرج (الأولى) على ملعب الإصلاح، ويصبو أصحاب الأرض إلى النقاط الثلات للإبقاء على أمل الوصافة، بينما يحاول البرج الابتعاد عن منطقة الهبوط. ويلعب، بعد غد الأحد، النهضة بر الياس مع مضيفه هومنتمن على ملعب برج حمود، ولا مجال أمام الفريق العريق سوى الفوز في محاولة يائسة للهروب من خطر الثالثة. وتختتم المرحلة، الاثنين، فيستضيف هومنمن فريق الأهلي النبطية على ملعب الصفاء، والنقاط الثلاث مهمة للفريقين، حيث يسعى الأول إلى الحفاظ على وصافته، ويطمح الثاني إلى عرقلته والنأي عن منطقة الخطر. (تقام جميع المباريات الساعة 14:15).

عشاء تكريمي للاعبي النهضة

أقامت إدارة نادي النهضة بر الياس عشاءً تكريمياً للاعبي الفريق بعد تأهّلهم للمربع الذهبي لبطولة الدرجة الثانية، وذلك في مطعم عين عنجر. وهنأ رئيس النادي سعد الدين ميتا اللاعبين، وتمنى لهم المضي قدماً للترفع إلى الدرجة الأولى. بدوره حضّ أمين سر النادي محمود سيف الدين اللاعبين على بذل الغالي والنفيس لإعلاء شأن النادي وعدم ادخارهم أي نقطة عرق ودم للوصول إلى الهدف المنشود ليكون نادي النهضة أول من يمثّل محافظة البقاع في دوري الأضواء، بينما ثمّن المدير الفني للفريق العراقي قاسم شندي جهود الفريق ككل، وحثّ اللاعبين على عدم الاستهتار والإبقاء على جو العائلة الواحدة الذي يحيط بالفريق.

ارتقاء قطبي الكرة اللبنانية

تقدّم نادي الأنصار الرياضي إلى المرتبة 162عالمياً و13 عربياً في التصنيف الشهري الذي يصدره الاتحاد العالمي لتاريخ وإحصائيات كرة القدم «IFHHS» وبالتالي لعام 2007، بعدما ارتفع رصيده إلى 90.5 نقطة، وكان الأنصار في المركز 170 في التصنيف الماضي. وكذلك تقدم نادي النجمة 4 مراكز ليحلّ في المركز 168 بـ88 نقطة، متساوياً مع مانشستر سيتي الإنكليزي ونانسي الفرنسي.
وتصدّر نادي إشبيلية الإسباني الترتيب العام بـ306 نقاط، يليه مانشستر يونايتد الإنكليزي بـ281 وميلان الإيطالي، بطل أوروبا والعالم ثالثاً بـ280. وبالنسبة إلى الأندية العربية، حلّ النجم الساحلي التونسي في المركز الـ40 بـ162نقطة، تلاه الأهلي المصري الـ42 بـ158.
(الأخبار)