أحرزت البلجيكية جوستين هينان، المصنفة أولى، لقب دورة سيدني الأوسترالية الدولية في كرة المضرب بفوزها على الروسية سفتلانا كوزنتسوفا 4ـــــ6 و6ـــــ2 و6ـــــ4 في المباراة النهائية. وحققت هينان فوزها الـ28 توالياً في طريقها إلى لقبها الـ40 والثالث في سيدني بعد عامي 2004 على حساب الفرنسية إميلي موريسمو، و2006 على حساب الإيطالية فرانشيسكا سكيافوني.وبلغ كل من الروسي ديميتري تورسونوف والأوسترالي كريس غوتشيوني المباراة النهائية عند الرجال، بعد فوز الأول على الفرنسي فابريس سانتورو 6ـــــ3 و7ـــــ6 والثاني على التشيكي راديك ستيبانيك 7ـــــ6 و3ـــــ6 و6ـــــ4 في الدور نصف النهائي.
• دورة هوبارت: توّجت اليونانية إيليني دانييليدو بلقب دورة هوبارت الأوسترالية الدولية بعد انسحاب منافستها الروسية فيرا زفوناريفا، المصنفة ثانية، من المباراة النهائية بسبب إصابة في كاحلها.
• دورة أوكلاند: يلتقي الإسباني خوان كارلوس فيريرو، المصنف رابعاً، مع الألماني فيليب كولشرايبر السابع في المباراة النهائية لدورة أوكلاند النيوزيلندية الدولية، بعدما تخطى الأول منافسه الفرنسي جوليان بينيتو 6ـــــ3 و6ـــــ4، والثاني الأرجنتيني خوان موناكو 6ـــــ2 و6ـــــ1 في الدور نصف النهائي.