قدّم فريق «بي أم دبليو ساوبر» أمس في ميونيخ سيارته الجديدة «أف 1-08» التي سينافس فيها ببطولة العالم لسباقات سيارات الفورمولا 1 لموسم 2008.و«أف 1-08» هي ثالث سيارة يدفع بها المصنع الألماني الى الفئة الأولى منذ دخوله البطولة شريكاً لساوبر في 2005، وقد ظهرت بتصميم مميّز عند المقدمة ومقصورة القيادة ومحيط الإطارات.
وعُدّ فريق «بي أم دبليو» مفاجأة الموسم الماضي بعد الإداء القوي الذي أظهره سائقه الألماني نيك هايدفيلد، وهو يأمل عبر سيارته الجديدة إظهار تحسّن ضروري في سعيه للحاق بركب فريقي الصدارة فيراري وماكلارين مرسيدس، علماً أن الفريق الألماني أنهى البطولة في المركز الثاني على لائحة ترتيب الصانعين بعد العقوبة التي أُنزلت بماكلارين على خلفية تجسّسه على غريمه فيراري.
وقال مدير رياضة المحركات في «بي أم دبليو» ماريو تايسن عقب الكشف عن السيارة الجديدة: «لقد قطعنا طريقاً طويلاً في عامين ونصف عام فقط منذ تأسيس الفريق، إذ قدّمنا في موسمين متتاليين مستوى طيباً ووضعنا مجهوداً كبيراً الآن في العمل على السيارة الجديدة. «أف 1-08» فيها جميع الأمور التي تعلمناها واختبرناها في العامين الماضيين، وهي ستكون خطوة كبيرة نحو الأمام».
وسبق أن جدّد «بي أم دبليو» ثقته بهايدفيلد وزميله البولوني روبرت كوبيتسا الذي سيبقى مع الفريق للموسم الثالث على التوالي، وقال تايسن في هذا الصدد: «أعتقد أنهما أفضل سائقين يمكن أن نعتمد عليهما، وأشعر بأنه يمكنهما التطور، وخصوصاً هذه السنة حيث يفترض أن تساعدهما السيارة المحدثة بشكل لم تعرفه تلك التي دخلنا بها العام الماضي. كما أن هناك علاقة جيدة بين السائقين والفريق التقني، وهو أمر أساسي للنجاح».
(أ ف ب)