لقب ماراتون دبي لجبريسيلاسي
أحرز العدّاء الإثيوبي هايلي جبريسيلاسي لقب ماراتون دبي الدولي قاطعاً مسافة السباق بزمن قدره 2.04.53 ساعة، وهو ثاني أفضل رقم في التاريخ، متقدّماً على الكينيين اسحاق ماشاريا (2.07.16 س) وسامي كوري (2.08.01 س). ونال جبريسيلاسي جائزة مالية قدرها 250 ألف دولار وهي أعلى جائزة تقدّم في سباقات الماراتون الدولية.
وعند السيدات، ظفرت الإثيوبية برهان اديري بالمركز الأول بزمن 2.22.42 ساعة، متقدّمة على مواطنتيها بيزونيش بيكيلي (2.23.09 س) وتافا اسكالي ماغارسا (2.23.23 س).

هاميلتون يوقّع عقداً جديداً مع ماكلارين

أكد ماكلارين مرسيدس أن سائقه البريطاني لويس هاميلتون مدّد عقده معه حتى 2012. ولم يكشف الفريق البريطاني عن قيمة العقد التي قدّرتها بعض المصادر بحوالى 138 مليون دولار، أي ما يزيد على 27 مليون دولار في الموسم الواحد.
وكان اللافت أمس ما أعلنه الاتحاد الدولي لرياضة السيارات عن تجنيب السائقين عقوبة التراجع الى ذيل خط الانطلاق إذا استبدلوا محركات سياراتهم لأول مرة خلال موسم 2008. وأرسل رئيس الاتحاد الدولي للسيارات ماكس موزلي رسالة إلى الفرق يؤكد فيها التعديل الذي أُدخل والذي جاء بدعم من مديري الفرق.

سوق الانتقالات الشتوية

أعار سلتا فيغو الإسباني (درجة ثانية) حارس مرماه خوسيه مانويل بينتو (32 عاماً) إلى برشلونة، ليكون بديلاً للحارس الأساسي فيكتور فالديز خلفاً للحارس البرت جوركيرا المصاب.
وفي إنكلترا، انتقل المهاجم الدولي الاسكتلندي جيمس ماكفادن من افرتون الإنكليزي إلى مواطنه برمنغهام مقابل 6 ملايين جنيه استرليني. ووقّع ماكفادن (24 عاماً) عقداً مدته ثلاث سنوات ونصف سنة مع الفريق الذي يشرف عليه مدربه السابق في منتخب اسكوتلندا اليكس ماكليش.
كما انضمّ الظهير الأيسر الدولي السويدي اريك ادمان الى ويغان الإنكليزي من رين الفرنسي.

ليفربول ينفي بيع حصة لـ«دبي كابيتال»

نفى مالكا نادي ليفربول الإنكليزي الأميركيين جورج جيليت وطوم هيكس بيع أحدهما حصته لشركة «دبي انترناشونال كابيتال» الإماراتية. وقال متحدث باسم هيكس: السيّد هيكس والسيّد جيليت ملتزمان كلياً مع النادي، ولا صحة للادعاءات الصحافية بأن أحدهما يريد بيع حصته في النادي أو أي شيء آخر».