«آي وان»: نيوزيلندا أولى رغم الفوز الألماني
حقق السائق الألماني الشاب كريستيان فيتوريس (18 عاماً) فوزه الأول في بطولة «آي وان غران بري» لسباقات السيارات، وذلك في سباق نيوزيلندا، المرحلة الخامسة التي استضافتها حلبة تاوبو.
وقطع فيتوريس، الذي ترك مكانه في السباقين الماضيين لمواطنه ميكايل امرمولر بعد تلقيه دعوة عشية سباق ماليزيا لتجربة سيارة «بي أم دبليو» للفورمولا 1، اللفات الـ50 للسباق بزمنٍ بلغ قدره 1.10.40.168 ساعة، متقدّماً بفارق 1.180 ثانية على الكندي روبرت ويكنز و2.025 ث على الفرنسي لويك دوفال. وحلّ النيوزيلندي جوني ريد رابعاً، وذلك بعدما سجّل أول فوز لبلاده على أرضها في السباق السريع الذي سيطر عليه قاطعاً اللفات الـ14 بزمنٍ بلغ 19.25.408 دقيقة، بفارق 3.192 ث على فيتوريس نفسه و4.899 على دوفال الذي جاء ثالثاً.
وعاكس الحظ الفريق اللبناني الذي كان في طريقه لحصد أولى نقاطه عبر السباق السريع، إلا أن كريس ألاجاجيان الذي كان عاشراً وقع ضحية حادث، حيث اصطدم به من الخلف التشيكي توماس انغه ليتقهقر إلى المركز الـ15. وتكرّر السيناريو عينه في السباق الطويل، إذ اضطر ألاجاجيان إلى الانسحاب بعد اصطدام آخر مع الإيطالي إدواردو بيسكوبو في اللفة الثالثة.
وتصدّرت نيوزيلندا بالتالي الترتيب العام برصيد 82 نقطة، أمام سويسرا وفرنسا، ولكل منهما 80 نقطة، فيما تملك ألمانيا حاملة اللقب 65 نقطة.

التلوّث يبعد جبريسيلاسي عن ماراتون بكين

قد يبتعد العداء الإثيوبي هايله جبريسيلاسي، صاحب الرقم القياسي لسباق الماراتون، عن خوض السباق خلال أولمبياد بكين 2008، إذا كانت نسبة التلوث مرتفعة. وصرّح مدير أعمال البطل الأولمبي لوكالة «فرانس برس»، غداة فوز العداء الإثيوبي (34 عاماً) بسباق ماراتون دبي، وتحقيق ثاني أفضل رقم في التاريخ (2.04.53 ساعة)، بأن «الظروف المناخية والتلوث أمران يقلقانه جداً». وأضاف: «إنه يعاني مشاكل في التنفس. يريد أن يشارك في المنافسات حتى أولمبياد لندن 2012، وإذا كانت الظروف المناخية سيئة في بكين، فهذا يعني انتهاء مسيرته».

فوز الولايات المتحدة على السويد ودّياً

فازت الولايات المتحدة على ضيفتها السويد 2ـــ0 في مباراة دولية ودّية في كرة القدم جرت في لوس أنجلس. وسجل الهدفين ادي روبنسون ولاندون دونافان في الدقيقتين 15 و47 من ركلة جزاء. وبات دونافان (25 عاماً) أفضل هداف في تاريخ المنتخب الأميركي، رافعاً رصيده إلى 35 هدفاً في 97 مباراة دولية منذ انضمامه إلى التشكيلة عام 2000، متفوّقاً على اريك وينالدا صاحب 34 هدفاً.