اقترب فريق المشعل ـــــ بدنايل من لقب بطولة لبنان لكرة اليد بفوزه، أمس، على فريق الصداقة 32 ـــــ 27 (الشوط الأول 16 ـــــ 14) في المباراة التي جمعت الفريقين على ملعب مجمع الرئيس إميل لحود في مار روكز، بحضور جمهور غفير في أولى مباريات الفريقين ضمن الدور النهائي للمسابقة. وقاد حارس المشعل، المصري حمادة النقيب، فريقه إلى الفوز، بعدما وقف سداً منيعاً في وجه محاولات لاعبي الصداقة، الذي شكل خروج لاعبه فيليب تامر نقطة تحول سلبية انعكست على أدائه، إذ فقد تقدمه، وظهرت ثغرة واضحة في دفاعه الذي استسلم لهجمات لاعب المشعل السوري محمد المحاميد ورفاقه. وجاءت المباراة سريعة وقوية، وتقدم الصداقة 1 ـــــ 0 بعد دقيقتين و15 ثانية، ثم استمر اللعب سجالًا، وفي الدقيقة الخامسة حافظ الصداقة على تفوقه 2 ـــــ 1، ثم تقاربت النتيجة، فتعادلت بعد 12 دقيقة 5 ـــــ 5. وكان التحول في المباراة بإصابة تامر بجرح بليغ في عينه. إثر ذلك تقدم المشعل للمرة الأولى، في الدقيقة 16 بنتيجة 8 ـــــ 7. وفي الدقيقة 25، حافظ المشعل على تقدمه 13 ـــــ 11 قبل أن ينهي الشوط الأول لمصلحته 16 ـــــ 14. وجاء الشوط الثاني لمصلحة المشعل الذي بلغ الفارق بينه وبين منافسه 3 أهداف في الدقيقة 20، 27 ـــ 24، وواصل المشعل تفوقه، وبلغ الفارق 5 أهداف في نهاية المباراة 32 ـــ 27.

• كان محمد محاميد (المشعل) أفضل مسجل في المباراة بـ12 هدفاً، بينما سجل فاديم فرتشه 9 أهداف للصداقة.

• إذا فاز المشعل في المباراة المقبلة، الجمعة عند الساعة الرابعة والنصف على الملعب عينه، فإنه سيحرز اللقب الأول في تاريخه. أما إذا فاز الصداقة فسيلعب الفريقان مباراة أخيرة يوم الاثنين في 28 الجاري، حيث سيحرز الفائز لقب بطولة لبنان.

• مثّل المشعل: الحارس حمادة النقيب، واللاعبون بلال عقيل ويوسف سليمان ومحمد همدر ومحمد محاميد وربيع مظلوم وجاد بدرا ومحمود بركات ومحمد دمشقية وعباس سليمان ويوسف وزنه ورمضان جنون وحسام جلول.

• مثّل الصداقة: الحارس سامي همدر، واللاعبون باسل عاشور وفاديم وألكس اندرورسكو ومحمد سلام وفيليب تامر ومحمد حراجلي وشادي كحيل وحسين ميقاتي وحسين موسى ورامي الطويل ومحمد زين الدين وحسن عيسى وزاهر عاشور.

• قاد المباراة الحكمان الدوليان مازن ديب محمد حيدر، والميقاتي القاري زياد منصور، والمسجل القاري قاسم مقشر، وراقبها الدولي حلمي شعيب.