سوق الانتقالات الشتوية
عزّز فولام صاحب المركز التاسع عشر ما قبل الأخير في الدوري الإنكليزي الممتاز لكرة القدم صفوفه بضمّ لاعب الوسط الدولي الدنماركي ليون اندرياسن من فيردر بريمن الألماني بعقدٍ يمتد حتى عام 2011. كما دفع 3 ملايين جنيه استرليني للحصول على خدمات المهاجم الغابوني دانيال كوزان من رينجرز الاسكوتلندي، أضف أن مدربه الجديد روي هودجسون يسعى أيضاً للتعاقد مع المهاجم الفنلندي المخضرم ياري ليتمانن الذي سيخضع للتجربة معه بدءاً من اليوم.
وأعار فيردر بريمن لاعب وسطه البرازيلي كارلوس البرتو إلى ساو باولو بعد ستة أشهر فقط على وصول اللاعب إلى ألمانيا من كورينثيانس بصفقة قياسية بالنسبة إلى ثاني بطولة ألمانيا حالياً، إذ بلغت كلفتها 8 ملايين يورو.
كما ضمّ فولسبورغ المهاجم الصربي دانيال ليوبويا من مواطنه شتوتغارت على سبيل الإعارة حتى نهاية الموسم.

الإصابة تعاود بيبي وفرينغز ولامبارد

سيغيب المدافع البرتغالي بيبي عن فريقه ريال مدريد بطل إسبانيا لمدة ثلاثة أسابيع على الأقل بسبب معاناته إصابة في عضلات الفخذ تعرّض لها خلال مباراة «دربي» العاصمة الإسبانية أمام أتلتيكو مدريد الأحد الماضي.
كما عاودت الإصابة الدولي الألماني تورستن فرينغز لاعب وسط فيردر بريمن وستبعده عن الملاعب لمدة ستة أسابيع على أقل تقدير. وأُصيب فرينغز الذي غاب عن معظم مباريات ذهاب الدوري المحلي، في ركبته اليمنى خلال تمارين فريقه أمس.
وتأجلت عودة الدولي فرانك لامبارد لاعب وسط تشلسي الإنكليزي إلى الملاعب لأسبوعين إضافيين بعد تعرّضه لتمزق في فخذه اليمنى خلال تمارينه مع الفريق اللندني أمس. وكان لامبارد قد ابتعد عن الملاعب منذ 26 كانون الأول الماضي بسبب الإصابة ذاتها.

هيدينك يعود لتدريب هولندا؟

قدّم المدرب الهولندي غوس هيدينك رسمياً ترشيحه لخلافة مواطنه ماركو فان باستن على رأس الجهاز الفني لمنتخب بلاده. وأفاد هنك كيسلر المدير العام للاتحاد الهولندي لكرة القدم في حديث إلى إحدى المحطات التلفزيونية الهولندية مساء الاثنين بأن هيدينك تقدّم رسمياً بترشيحه لخلافة فان باستن.
إلا أن الاتحاد الهولندي نفى ما تناقلته وسائل الإعلام المحلية أمس وما نقل عن كيسلر تحديداً.

ماكلارين استفاد من وثائق فيراري

اتهم المسؤول السابق عن قسم تطوير الأداء في فيراري نايجل ستيبني فريق ماكلارين مرسيدس باستعمال الوثائق السرّية الخاصة بغريمه الإيطالي للاستفادة منها في بطولة العالم للفورمولا 1. وقال ستيبني أحد المتهمين الأساسيين في فضيحة التجسّس: «أعتقد أن أحدهم استخدم هذه المعلومات بشكلٍ مفرط، ولست مسؤولاً عما حصل».