الاتحاد الإيراني للاتصال بماتيوس
أفادت وسائل الإعلام الألمانية، أمس، أن الاتحاد الإيراني لكرة القدم يسعى للتعاقد مع النجم الدولي السابق لوتار ماتيوس من أجل الإشراف على منتخب بلاده. ويسعى الاتحاد الإيراني للحصول على خدمات ماتيوس منذ إقالته للمدرب عمير غالينوي في تموز الماضي، أي بعد شهر فقط على ترك ماتيوس منصبه مدرباً لفريق ريد بُل سالزبورغ النمسوي. وكان الاتحاد الإيراني قد تعاقد مبدئياً مع المدرب البرتغالي أرتور جورج بعد توصل الطرفين إلى اتفاق في بداية السنة، إلا أن رئيس الاتحاد الجديد علي كافاشيان الذي تسلّم منصبه في بداية الشهر الجاري، رفض فكرة التعاقد مع جورج لأن الأخير، بحسب رأيه، لا يملك المواصفات المطلوبة لقيادة المنتخب الإيراني إلى الانتصارات والتأهل إلى مونديال جنوب أفريقيا 2010.

سرقسطة يعتمد إيروريتا مدرباً

أعلن نادي ريال سرقسطة، صاحب المركز الحادي عشر في الدوري الإسباني، أنه عيّن خافيير ايروريتا مدرباً جديداً لفريقه خلفاً لأندر غاريتانو الذي قرر الرحيل لأسباب شخصية. وكان مجلس إدارة النادي قد كلف غاريتانو مهمة الإشراف على الفريق قبل 15 يوماً فقط إثر إقالة فيكتور فرنانديز بسبب النتائج السيئة التي تحققت تحت إشرافه. وأذاع سرقسطة بياناً أكد فيه أن إيروريتا (59 عاماً) الذي ساهم بفوز ديبورتيفو لا كورونيا ببطولة الدوري المحلي عام 2000 سيباشر عمله معه فوراً.

يوفنتوس يفاوض هامبورغ بشأن فان در فارت

أكد هامبورغ الألماني أنه على اتصال مع يوفنتوس الإيطالي بشأن مسألة اهتمام الأخير بالتعاقد مع صانع ألعابه الدولي الهولندي رافايل فان در فارت. وقال متحدث باسم هامبورغ: «نحن في طور المفاوضات مع يوفنتوس، وحالياً لا يوجد أي شيء لنعلن عنه». وذكرت وسائل الإعلام الألمانية أن يوفنتوس مستعد لدفع 17 مليون يورو مقابل خدمات فان در فارت، إضافةً الى عقدٍ يمتد إلى خمسة أعوام.

خسارة أرسنال تخلق مشادة بين لاعبيه

فتح الاتحاد الإنكليزي لكرة القدم تحقيقاً لمعرفة ما حصل بين التوغولي إيمانويل أديبايور وزميله الدنماركي نيكلاس بندتنر في نهاية اللقاء الذي خسره فريقهما أرسنال أمام مضيفه توتنهام هوتسبر في إياب الدور نصف النهائي من مسابقة كأس رابطة الأندية الإنكليزية المحترفة. وحصلت مشادة بين أديبايور وبندتنر خلال تنفيذ فريقهما ركلة ركنية في الثواني الأخيرة من اللقاء، ما دفع بقائد الفريق الفرنسي وليام غالاس إلى التدخل لفض الاشتباك.
ولقي أرسنال خسارة كبيرة أمام جاره بخمسة أهداف، سجلها جيرماين جيناس وبندتنر خطأً في مرمى فريقه وروبي كين وأرون لينون وستيد مالبرانك، مقابل هدفٍ لأديبايور نفسه.