strong> اختتمت مباراتا النهائي لبطولة كرة اليد، أمس، بموقف حضاري تمثل بانسحاب فريقي الصداقة وهوليداي لمصلحة منافسيهما المشعل والجيش، مراعاةً للحوادث الأليمة التي شهدها لبنان في مجال الضاحية الجنوبية
...«باسم الاتحاد اللبناني لكرة اليد ومن موقعي كرئيس لنادي الصداقة أعلن انسحاب فريقي من خوض المباراة النهائية لمصلحة نادي المشعل».
بهذه الكلمات ختم عبد الله عاشور رئيس الاتحاد اللبناني المشهد النهائي لبطولة لبنان العامة بكرة اليد، معللاً خطواته بالقول« لبنان في حداد وطني والأحداث المؤلمة فرضت نفسها على توجهاتنا الرياضية، فكيف يُلعب وتشييع الشهداء ما زال قائماً حتى اللحظة». وعلى ضوء هذا القرار المفاجئ أعلن نادي المشعل بطلاً لبنان، للمرة الأولى في تاريخه. ورداً على الموقف الذي اتخذه عاشور سارع عرّاب نادي المشعل ورئيس نادي السد تميم سليمان الى الرد على المبادرة المفاجأة، فقال «موقف كبير غير جديد على عبد الله عاشور، وفي قراره هذا أثبت مجدداً أنه الأب الحاضن لكل الأندية والغيور على هذه اللعبة، وآمل أن يتخطى لبنان أزمته الحالية على أمل الانطلاق الى الأفضل، وتعازينا لكل الشهداء الذين سقطوا».

... وهوليدي ينسحب لمصلحة الجيش

وفي خطوة مشابهة، سارع رئيس نادي هوليدي جورج فرح (أمين سر الاتحاد النادي بكرة اليد) الى إعلان انسحاب فريقه من خوض مباراة تحديد المركز الثالث لمصلحة فريق الجيش المنافس، وفي معرض انسحابه قال «ننسحب لمصلحة الجيش، درع الوطن مقدّرين تضحياته ومواقفه فالمهم عندنا أن تربح اللعبة هذه الروح الرياضية والمبادرات الأخلاقية الإنسانية، نعلم أن الانسحاب ليس من صلب المعادلة الرياضية لكنه أحياناً يحصل أمام عظمة التضحيات».

الصاحب: استعدَدْنا جيداً

«وضعت خطة دفاعية محكمة للحد من تحركات أجانب الصداقة، وقد كلّفت لاعبي فريقي مراقبة الأجانب «مان تومان»، مع الإشارة الى أن فريقنا لم يخسر خلال الدوري سوى مباراتين، أمّا الصداقة، فقد سبق أن خسر 4 مباريات»، بهذه الكلمات علّق مدرب المشعل العراقي ظافر الصاحب في سياق الحديث عن تصوره واستعداده للمباراة الحاسمة.

لقطات

ــ نزل لاعبو الفريقين الى أرض الملعب وأجريا التحمية اللازمة.
ــ أسرّ إلينا عبد الله عاشور بأنه اتصل فور وصوله إلى لبنان (قبل المباراة بساعتين ونصف ساعة) بتميم سليمان عارضاً فكرة تأجيل المباراة الى يوم آخر، لكن رفض تميم للفكرة جعله يتخذ قرار الانسحاب.
ــ عيّن الاتحاد لقيادة المباراة الحكمين اللبنانيين مازن ديب وقاسم مقشر.
ــ سلم الاتحاد كأس أفضل حارس لسامي همدر، والهدّاف لخالد الزعتري.

مقررات اللجنة الأولمبية اللبنانية

عقدت اللجنة التنفيذية للجنة الأولمبية اللبنانية اجتماعاً في مقرها بالحازمية برئاسة رئيسها اللواء سهيل خوري وحضور غالبية الأعضاء، واتخذت المقررات التالية:
ـــــ إقرار البيانين الإداري والمالي لعام 2007، تمهيداً لعرضهما على الجمعية العمومية العادية للجنة الأولمبية اللبنانية التي ستعقد في 15 شباط عند الساعة الثالثة عصراً في مقر اللجنة بالحازمية.
ـــــ المشاركة في اجتماع الجمعية العمومية الـ 12 للاتحاد العربي للألعاب الرياضية الذي سيعقد في مدينة جدة في المملكة العربية السعودية في 4 ـــــ 5 آذار 2008.
ـــــ الاطلاع على الكتاب الوارد من جامعة «ليبزيغ» الألمانية (أحد شركاء اللجنة الأولمبية الألمانية) المتضمن منحاً دراسية لمدة خمسة أشهر للمدربين من خارج ألمانيا.
ــــ الموافقة على المشاركة المبدئية في مباريات الألعاب الرياضية الدولية الرابعة للأشبال دون 16 سنة «أولاد آسيا» التي ستقام في جمهورية ساخا ـــــ ياكوتيا (من الاتحاد الروسي ـــــ ضمن قارة آسيا) في الفترة من 3 إلى 14 تموز.
(الأخبار)