strong>بعد تأهّل فرق الأهلي صيدا والإرشاد وطرابلس إلى دور الثمانية من مسابقة كأس لبنان لكرة القدم، على حساب الإخاء الأهلي وهومنمن والحكمة، تستكمل اليوم مباريات دور الـ 16 بلقاءين، فيلعب الأنصار مع التضامن بيروت والصفاء مع النهضة بر الياس
وتبدو المهمة سهلة أمام فريقي «الأولى»، فيما يرتفع مستوى الإثارة غداً بلقاء النجمة مع شباب الساحل والمبرة مع التضامن صور، ليختتم الدور بمباراة العهد مع الراسينغ الجمعة.

الأنصار × التضامن بيروت (البلدي ــــ 1,30)
يخوض الأنصار المباراة بغياب اللاعبين صالح سدير وأحمد مناجد (في معسكر مع منتخب العراق)، فيلعب البرازيلي اديلسون مع المجموعة المحلية، العائد 6 منها من الأردن مساء أمس. ورغم مواجهته فريقاً من الدرجة الثالثة (أحرج الأنصار كثيراً في الماضي)، يرى المدرّب جمال طه أن المباراة هامة وتأتي استعدادية للقاء طرابلس في دور الثمانية. يقود المباراة الحكم جهاد الغريب بمساعدة علي عدي ووائل الرمح.

الصفاء × النهضة (برج حمود ـــ 4,45)
بناءً على تألق النهضة بر الياس في بطولة الدرجة الثانية (متصدّر مجموعته)، سيتعامل مدرّب الصفاء سمير سعد مع المباراة بجدّية، ويرى البعض أن النهضة قادر على مقارعة «الأصفر». يقود المباراة بشار عباس بمساعدة بلال الزين وعدنان عبد الله.

◄ مباريات الغد ـــ الخميس

المبرة × التضامن صور (صيدا ـــــ 1,30)

سيحاول المبرة عبر مباراة الكأس رد اعتباره ممن عرقل مسيرته بتعادل سلبي أبعده عن كرسي الصدارة، وتبدو كفّته أرجح من الفريق الصوري، الذي يقبع حالياً آخر ترتيب البطولة برصيد 4 نقاط، ولكن لقاءات الكأس تختلف، لذا لا يغيب احتمال تكرار المفاجأة التضامنية على عتبة استئناف الدوري. يقود اللقاء علي رضى بمساعدة علي عيد وحسن قانصو.

النجمة × الساحل (البلدي ـــ 1,30)

اللقاء الأقوى في دور الـ 16، نتيجة للاستعدادات الجدية بصفوف مكتملة لطرفي اللقاء، فالمدرّب العراقي «الواثق» يتطلع لإكمال مسيرة العودة إلى الواجهة، وكالعادة سيحارب رجال الحاج حمود لتسجيل المفاجأة. وعموماً فالفوز صعب على الطرفين. يقود اللقاء بلال سلوخ بمساعدة حيدر قليط وأحمد قواص.

◄الجمعة 1 شباط

الراسينغ × العهد (البلدي ـــ 1,30)
يختتم دور الـ 16 بلقاء الراسينغ مع العهد، وكان الفريقان قد قدّما عرضاً رجولياً في الدوري، حسمه العهد في الدقائق الأخيرة، وهو يسعى طبعاً لحسم الأمر سريعاً على منافس لن يكون سهلاً. يقود المباراة بشير أواسة بمساعدة زياد بيراق ومحمد ضو.
لقاء لبنان وأوزبكستان... الجمهور رهن الأجواء
أعلن الاتحاد اللبناني لكرة القدم في جلسته الأخيرة (غاب عنها 5 أعضاء) مقررات، منها:
ـــــ اعتماد الترتيبات الإدارية والتنظيمية لمباراة منتخب لبنان الوطني مع نظيره الأوزبكي في التصفيات التمهيدية المؤهلة إلى مونديال 2010 ، المقررة في السادسة مساء الأربعاء 6 شباط على ملعب المدينة الرياضية، بقيادة الحكم العُماني عبد الله الهلالي ومراقبة الحكم السوري جمال الشريف.
ـــــ تشكيل بعثة لبنان للمشاركة في مهرجان الأشبال الآسيوي ( قطر ـــــ بين 16 و 29 شباط 2008)، برئاسة أحمد قمر الدين، ومعه إسماعيل قرطام (مدرّباً) وأمين عوالي (مساعداً للمدرّب) و22 لاعباً، إضافة إلى تسمية محمد شحرور وسامي المصري للمشاركة في دورة المدربين، وعلي حمدان وحسين حرفوش في دورة الحكام.
ـــــ تحديد يوم 15 شباط آخر موعد للانتساب إلى نشاط كرة الصالات، استعداداً لإطلاق أول بطولة رسمية.
ـــــ جدولة مباريات المرحلة 13 من بطولة الدرجة الثانية، على أن تقام 3 مباريات بعد غد الجمعة و3 السبت، وقرر الاتحاد إيقاف 9 لاعبين من فرق الدرجة الثانية، (لنيلهم الإنذار الثالث)، ولاعب الإخاء الأهلي بشير زيتوني (3 مباريات).
ــــ نقل مباراة ناديي العهد والمبرة ضمن الأسبوع الثالث لدورة التصفية النهائية لدوري فرق الشباب من ملعب الصفاء إلى ملعب جونية، (السبت المقبل ـــــ 2 عصراً).
ـــــ الموافقة لناديي الصداقة والشباب العربي على المشاركة في دورتين وديتين للكرة النسائية، الأولى في أبو ظبي (من 7 إلى 14 شباط) والثانية في الأردن (من 9 إلى 12 شباط).
ملاحظة: بشأن السماح للجماهير بمواكبة المنتخب الوطني، أفادنا رئيس الاتحاد هاشم حيدر: «سنبتّ الأمر يوم الاثنين المقبل خلال الجلسة، ولا شك أن الأجواء السائدة ستتحكم في اتخاذ القرار».