خلال استضافته ضمن برنامج «حوار سبور» على محطة NBN، أطلق رئيس نادي السد وعرّاب نادي المشعل بدنايل تميم سليمان جملة مواقف، نقتطف منها ما يأتي: ـــــ عتبنا على الاتحاد أنه لا يلتزم بروزنامة مسابقاته (تأجيلات غير مبررة)، وتسرّعه في اتخاذ القرارات، وعدم وضوح رؤيته لمستقبل اللعبة، وبوصفنا أندية سنعمل تحت عنوان «كيف نبني اللعبة».ـــــ لم نرضخ لرغبة رئيس الاتحاد بتأجيل المباراة الثالثة الحاسمة مع فريق الصداقة لاعتبارات أهمها فقداننا عنصر المنافسة، حيث كان حارسنا الدولي المصري حمادة النقيب سيلتحق بفريقه المصري في اليوم التالي للمباراة، إضافة إلى سفر لاعبنا يوسف سليمان للالتحاق بعمله في السعودية.
ـــــ انسحاب الصداقة لمصلحة المشعل فاجأنا، ونثمّن موقف عبد الله عاشور (رئيس النادي والاتحاد) الذي حمى اللعبة وحافظ على وحدة عائلتها، لكننا لم نشعر بطعم الفوز، فالفرحة سرقت منا في اللقاء الثاني، الذي شهد مجزرة تحكيمية، وأهدي البطولة إلى عوائل الشهداء المظلومين الذين سقطوا في الشياح، وإلى لاعبي الصداقة، وإلى أبناء بلدتي بدنايل.
ـــــ لطالما سعيت إلى مساعدة رئيس الاتحاد في إطلاق عجلة اللعبة وإنهاضها، ولا ننكر أنه يصرف عليها ويساعد الأندية المتعثرة، لذا، نطالبه بالابتعاد عن الأمور التي قد تسبب الانقسام بين أهلها، ومن جهتي لم أقم لغاية اليوم بالدور اللازم لخدمتها.
ـــــ إذا حصل التعاون الإيجابي فيما بين عبد الله عاشور والأندية، فستقفز كرة اليد اللبنانية إلى الواجهة بشكل لافت، وذلك من خلال إقامة دوري الشباب والناشئين ونشر اللعبة في المدارس.
ـــــ في الموسم المقبل، سأكون مع المشعل (مادياً) ومع السد (مادياً ومعنوياً).
ـــــ نعمل جدياً للانتساب إلى لعبة كرة الصالات (فوتسال).

تدعيم أوكراني في صفوف الحكمة

في سياق تدعيم صفوف فريق الحكمة باللاعبين الأجانب، نجح المهاجم الأوكراني جانيا (27 سنة) بتخطي حاجز التجربة الفنية أمام المدرّب وسام خليل، والتحق أمس، مواطنه ليونيد (خط وسط ـ 24 سنة) بتمارين الفريق للتجربة، وفي حال نجاح الليبيرو الترينيدادي غداً، سيصار إلى اعتماده بدلاً من ليونيد. ويركز المدرب خليل على رفع مستوى التجانس بين المحليين والأجانب والعمل على تدارك الأخطاء الحاصلة في مرحلة الذهاب.
(الأخبار)