اختار الاتحاد العراقي لكرة القدم مدينة العين الإماراتية مكاناً لإقامة مباريات المنتخب العراقي، بطل آسيا، ضمن الدور الثالث من التصفيات الآسيوية المؤهلة الى مونديال جنوب أفريقيا 2010. ويلعب المنتخب العراقي في الدور الثالث ضمن المجموعة الأولى الى جانب منتخبات الصين وقطر وأوستراليا، ويستهل مهمته بلقاء نظيره الصيني في بكين في 6 شباط المقبل. وأشار الاتحاد الى أن اختيار الإمارات لخوض المنافسات يسهم في سهولة تنقل المنتخب العراقي لخوض مبارياته، وأبدى الاتحاد الإماراتي للعبة استعداده الكامل لإقامة مباريات المنتخب العراقي على أرضه.
الغرافة مع العربي في الواجهة

تتميز مباريات المرحلة الـ12 من الدوري القطري لكرة القدم بالصعوبة والقوة بسبب المواقف الصعبة التي تمرّ بها بعض النوادي. وتنطلق المرحلة، اليوم، فيلتقي فريق أم صلال مع الشمال، والوكرة مع السدّ، حامل اللقب، والسيلية مع قطر. وتختتم، غداً، فيلعب الخور مع الريان، والغرافة مع العربي. ويطمح العربي للفوز على الغرافة وإيقاف انتصاراته والثأر أيضاً من خسارته أمامه في المرحلة الأولى. ويطمح الغرافة الى مواصلة مسيرته الناجحة نحو استعادة اللقب. ولا تقل مواجهة الوكرة مع السدّ صعوبة عن المواجهة الأولى، وخصوصاً أن الوكرة خسر الكثير في الجولة الماضية بهزيمته القاسية أمام الغرافة، وهو شعار السد ذاته الذي يسعى إلى مواصلة الانتصارات حتى لا يزيد فارق النقاط بينه وبين الغرافة في صراعهما نحو اللقب.

الإسماعيلي يستبعد سعيد

استبعد الإسماعيلي المصري مدافعه الدولي هاني سعيد من قائمته لأجل غير مسمى بعد الخسارة الأخيرة للفريق أمام المصري 1ــ2 في المرحلة الـ12 من الدوري المحلي «بسبب انخفاض مستواه». وفرضت ادارة الإسماعيلي غرامة مالية أيضاً على سعيد وعلى المهاجم العراقي مصطفى كريم بسبب تراجع مستواهما حسب ما أوضح مدير الكرة في النادي علي غيط.
وكان طلائع الجيش قد استعاد الصدارة في البطولة بفوزه على الاتحاد السكندري 2ــ1 مستغلاً سقوط بتروجيت أمام مضيفه غزل المحلة 0ــ3، وفاز الأهلي على إنبي 4ــ3 في مباراة مثيرة، واسمنت السويس على بلدية المحلة 2ــ1، وتعادل الزمالك والألومينيوم 2ــ2، وحرس الحدود والاتصالات 1ــ1، والمقاولون مع الترسانة 1ــ1 أيضاً.

الوحدات ثانياً

صعد الوحدات، حامل اللقب، الى المركز الثاني بفوزه الساحق على العربي 7ــ0 في مباراة مؤجلة من المرحلة الرابعة من الدوري الأردني لكرة القدم، سجلها رأفت علي (2 و21 من ركلة جزاء و86) وحسن عبد الفتاح (38 و89) ومحمود شلباية (80) وعيسى السباح (90).
(أ ف ب)