افتتحت، أمس، المرحلة الأخيرة من الدور الأول لبطولة لبنان لكرة اليد بفوز المشعل بدنايل على «هوليداي بيتش 31 ـــ 24 (الشوط الأول 18 ــ 10) في المباراة التي جمعتهما في قاعة نادي السد. وكان أفضل مسجل في اللقاء مارك أبيض (هوليداي) بـ7 أهداف، واسماعيل بني هاني وأحمد محاميد 6 أهداف للمشعل.
حوار سلة لاهب مع شاكر وسركيسقال جودت شاكر: ستؤجل البطولة مرة ثالثة، ولن تنطلق قبل منتصف الشهر المقبل، وأرى أن الاتحاد الحالي غير مدرك لخطواته ومقرراته.
نطالب بتصحيح الخلل المرتكب أخيراً بشأن السماح لنادي المتحد بالاستفادة من جهود لاعب وقّع بعد إقفال باب التواقيع ( بريان بشارة).
أخطأ الاتحاد بشأن فوغل (اعتماده مجنّساً)، ثم إلغاؤه للمشاركات الخارجية.
ما حصل مع الحكمة كان مغايراً لما يحصل اليوم مع المتحد، فالحكمة راسل الاتحاد الذي عرض الأمر على الوزارة، فطُلب منه عقد جمعية عمومية بهذا الخصوص، ويومها لم يحصل النصاب القانوني وأخذنا ضوءاً أخضر من المدير العام للوزارة زيد خيامي بشأن السماح للحكمة بتدعيم صفوفه وإبقائه في اللعبة.
سنواصل عبر شكوى إلى وزارة الشباب والرياضة وإلى العدلية ولا بد أن يخضع الجميع للقوانين.
مواقف لغسان سركيس:
تفاءلنا في البداية بوصول الاتحاد، واستشارته أهل الخبرة والرأي، لكنه لم يأخذ بمشورتنا، ولمّا طالبنا بإطلاق البطولة باكراً عمل على تأجيلها ثانية، وللأسف لاعبونا منذ 9 أشهر خارج النشاطات، ولماذا تُطلق بطولتنا مطلع كل عام، علماً بأنها تنتهي في شهر نيسان أو أيار.
حسناً فعل الاتحاد بتعيين فؤاد أبو شقرا مدرباً للمنتخب.
الحكمة في حالة «استحياء» مما حصل مع نادي المتحد كونه استفاد من الأمر نفسه سابقاً. نريد من يعرف مصلحة اللعبة، وكاخيا لا يحسن إدارتها.
*وفي مداخلته، أسف محمد أبو بكر (نائب رئيس الاتحاد) لعدم تفهم الأندية لوضع نادي المتحد، وكان ناديه قد أصدر بياناً (نصّه أعلى).
(الأخبار)