عمّق بورتلاند ترايل بلايزرز جراح ضيفه ميامي هيت ملحقاً به الخسارة الرابعة توالياً 112 ـــــ 106، فيما قاد الن ايفرسون دنفر ناغتس الى الفوز على مضيفه دالاس مافريكس 112 ـــــ 109، ضمن الدوري الاميركي الشمالي للمحترفين في كرة السلة.ورغم عودة دواين وايد الى ميامي الاسبوع الماضي فإن الاخير لم يجد حتى الآن المستوى الذي جعله يتوّج بطلاً للدوري لاول مرة في تاريخه في الموسم قبل الماضي، وذلك بسبب تراجع اداءالعملاق شاكيل اونيل الذي لعب 21 دقيقة بسبب وقوعه في مشكلة الاخطاء الشخصية، فاكتفى بـ8 نقاط مع 10 متابعات. وكان وايد الافضل بـ21 نقطة مع 10 متابعات و9 تمريرات حاسمة. اما من ناحية الفائز فكان روي واوتلو الأفضل بـ25 نقطة.
وواصل الن ايفرسون تألقه وقاد دنفر الى فوزه الـ12 على حساب دالاس مافريكس 122 ـــــ 109.
وتألق ايفرسون بتسجيله 35 نقطة مع 12 تمريرة حاسمة، ليضيفها الى نقاطه الـ51 التي سجلها في سلة لوس انجلس لايكرز، إلا أن مجهوده في تلك المباراة لم يكن كافياً لتجنيب فريقه الخسارة. أما من جهة دالاس الذي مني بهزيمته الثامنة في 20 مباراة، فكان الالماني ديرك نوفيتسكي الافضل برصيد 32 نقطة.
وألحق اتلانتا هوكس بضيفه مينيسوتا تمبروولفز الهزيمة الخامسة توالياً والـ15عشرة في 17 مباراة بفارق نقطة واحدة 90 ـــــ 89.
ويدين اتلانتا بفوزه الثامن في 18 مباراة، الى جو جونسون الذي سجل سلة الفوز في الثانيتين الاخيرتين، رافعاً رصيده الى 21 نقطة مع 9 متابعات و4 تمريرات حاسمة، فيما كان زميله جو سميث الافضل في اللقاء برصيد 28 نقطة مع 7 متابعات و7 اعتراضات دفاعية «بلوك شوت». اما من ناحية مينيسوتا، فكان كريغ سميث الافضل بتسجيله 20 نقطة.
وهذا برنامج مباريات اليوم: اتلانتا هوكس ـــــ ممفيس غريزليس، تشارلوت بوبكاتس ـــــ كليفلاند كافالييرز، نيويورك نيكس ـــــ فيلادلفيا سفنتي سيكسرز، مينيسوتا تمبروولفز ـــــ فينيكس صنز، شيكاغو بولز ـــــ بوسطن سلتيكس، دالاس مافريكس ـــــ يوتا جاز، دنفر ناغتس ـــــ ساكرامنتو كينغز.
(أ ف ب)