خليل بشير يختبر أولاً حلبة زوهاي
سيختبر السائق اللبناني خليل بشير حلبة زوهاي الصينية التي تستضيف الجولة الرابعة من بطولة «آي وان غران بري» لسباقات السيارات عندما يخوض اليوم الجولة الخاصة بالمبتدئين (روكي) التي تسبق التجارب الرسمية غداً والسباقين السريع والطويل الأحد. وقال بشير: «إنها المرة الأولى التي يقام فيها سباق ضمن بطولة «آي وان» في زوهاي، لذا أتوّقع أن تضغط الفرق كلّها للحصول على معلومات وافية حول الحلبة. أما أنا فأتطلع شخصياً لمواصلة تطوير أدائي بعدما جدّد الفريق اللبناني الثقة بي».

فالنتينو روسي لن يعتزل قريباً

أكد بطل العالم سبع مرات الإيطالي فالنتينو روسي أنه ينوي البقاء في بطولة العالم للدراجات النارية على الأقل لمدة خمس سنوات أخرى، نافياً الشائعات التي تحدثت عن اعتزاله في وقتٍ قريب. وقال روسي: «أنا أكيد بنسبة مئة بالمئة أنني سأكون موجوداً حتى في بطولة 2009، ولم أفكر قطّ بالاعتزال. لو كنت أريد الابتعاد لأقدمت على فعلٍ مماثل عام 2006 واتجهت نحو سباقات سيارات الفورمولا 1».

يوفنتوس وراء فان در فارت...

ذكرت صحيفة «لا غازيتا ديللو سبورت» الرياضية الإيطالية أن نادي يوفنتوس يريد بشدة ضمّ الهولندي رافايل فان در فارت قائد هامبورغ الألماني، وأنه أصبح مستعداً لتقديم صفقة تحمل الأخير إلى تورينو خلال فترة الانتقالات الشتوية التي يفتح بابها نهاية الشهر الحالي. ويبدو أن فريق «السيدة العجوز» سيعرض على هامبورغ مبلغاً من المال، إضافة إلى لاعب وسطه الأرجنتيني سيرجيو الميرون الذي وضعه على لائحة الانتقالات. وأفاد تقرير الصحيفة الإيطالية بأن هامبورغ مهتم فعلاً بالحصول على خدمات الميرون، فيما علّق فان در فارت على الموضوع، قائلاً: «سأترك هامبورغ فقط للانتقال إلى نادٍ كبير مثل يوفنتوس. إذا أرادني الفريق الإيطالي فعليه تقديم عرضٍ جديّ، وسأستمع إليه باهتمام، وأعتقد أن هامبورغ سيكون جاهزاً لعقد صفقة».

...وإنتر يضمّ البرازيلي كارفاليو

أعلن المدير العام لنادي إنتر ميلان متصدر الدوري الإيطالي ارنستو باوليلو أن ناديه على وشك التعاقد مع لاعب الوسط البرازيلي دانيال كارفاليو الذي سيخضع لفحصٍ طبي روتيني في الساعات المقبلة.
وصرّح باوليلو: «راقب الفنيون في النادي كارفاليو منذ زمنٍ طويل، وأعتقد أن قرار ضمه إلى صفوفنا قد اتخذ». وأكد باوليلو أن كارفاليو (24 عاماً) القادم من سسكا موسكو الروسي سيخضخ لفحصٍ طبي لينهي بذلك آخر مرحلة من عملية ضمه»، مشيراً إلى أن الإعلان الرسمي عن ضم اللاعب سيكون مطلع كانون الثاني المقبل بعد فتح باب الانتقالات الشتوية.